العاروري يبحث أوضاع اللاجئين مع رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني

السبت 12 مارس 2022 04:35 م / بتوقيت القدس +2GMT
العاروري يبحث أوضاع اللاجئين مع رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني



بيروت/سما/

استقبل صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في مكتب الحركة بالعاصمة اللبنانية بيروت، رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني باسل الحسن، وبحث معه أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في البلاد.

 

وحضر اللقاء ممثل حامس في لبنان أحمد عبد الهادي، والمتحدث باسم الحركة ونائب المسؤول السياسي في البلاد جهاد طه، ومسؤول العلاقات الوطنية أيمن شناعة، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض. كما جاء في بيان لحماس.

 

وجرى خلال اللقاء استعراض أبرز التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية بشكل عام، وقضية وشؤون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بشكل خاص، حيث قدمت قيادة حماس شرحًا وافيًا حول قضايا اللجوء، مثنية على دور لجنة الحوار، وعملها الدؤوب لمقاربة كافة قضايا اللجوء، داعين إلى ضرورة العمل الجاد من أجل منح اللاجئين حقوقهم الانسانية والاجتماعية، وتمكينهم من العيش بكرامة، خصوصًا في ظل الأزمة الاقتصادية والمعيشية الخانقة التي يمر بها لبنان حاليًا.

 

وأكد العاروري حرص حركة حماس على العمل المشترك، ووحدة الموقف الفلسطيني، وعلى أمن المخيمات واستقرارها، وأنها لن تؤثر سلبًا على أمن لبنان ووحدته، مشددًا على رفض اللاجئين في لبنان لكافة مشاريع التوطين والتهجير، والتمسك بحق العودة.

بدوره، قدم باسل الحسن ، شرحًا وافيًا حول أهمية لجنة الحوار ودورها في مقاربة الملف الفلسطيني من جوانبه المختلفة، واعدًا بالوصول إلى الأهداف المرجوة من تأسيس اللجنة، والتي تتمثّل في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين من العيش الكريم، والتخفيف من معاناتهم.