الرمحي تسلم السفير التونسي عمادة السلك الدبلوماسي المعتمد لدى فلسطين

الخميس 03 مارس 2022 06:32 م / بتوقيت القدس +2GMT
الرمحي تسلم السفير التونسي عمادة السلك الدبلوماسي المعتمد لدى فلسطين



رام الله/سما/

سلمت رئيسة مراسم وزارة الخارجية والمغتربين السفيرة عبير الرمحي، اليوم الخميس، سفير تونس لدى فلسطين الحبيب بن فرح عمادة السلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين.

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة الرمحي في مقر الوزارة بمدينة رام الله، السفير التونسي الحبيب بن فرح، وسفير فنزويلا لدى دولة فلسطين، نائب عميد السفراء ماهر طه، لمناسبة تقلد الحبيب بن فرح منصب عميد السلك الدبلوماسي خلفا للسفير السابق محمد الحمزاوي.

ونقلت السفيرة الرمحي شكر وتقدير معالي وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي لكل ما تم القيام به خلال فترة عمله، كما أشادت بالمواقف التونسية في المحافل الدولية تجاه قضية فلسطين، خاصة في مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها، والعلاقات الثنائية المميزة الراسخة التي تربط البلدين الشقيقين والتي توجت بآخر زيارة رسمية للرئيس محمود عباس إلى تونس.

بدوره، أعرب السفير التونسي عن فخره بتسلمه منصب عميد السلك الدبلوماسي واصفا إياه بــ"تتويج وجودي في فلسطين" كما أكد تقديره للقيادة والمؤسسات الفلسطينية الرسمية وغير الرسمية، على ما تحظى به تونس من اهتمام وتكريم، مؤكدا أن فلسطين وشعبها يحتلون مكانة مميزة وهامة في قلوب أبناء الشعب التونسي.

وشدد على استعداد تونس لتقديم كافة الدعم لفلسطين وعلى كافة الأصعدة وتوفير كافة الإمكانيات لتطوير العلاقات الثنائية المشتركة، معربا عن شعوره بالفخر والاعتزاز لخدمته في دولة فلسطين.

من جانبه، أعرب السفير طه عن فخره لـ"خدمة وطن في وطن" على حد وصفه، مؤكدا العمل على وضع استراتيجيات للنهوض بالسلك الدبلوماسي والتعاون بين الطرفين للعمل الدائم على رفع مكانة فلسطين.

وتم التطرق، خلال اللقاء، إلى دراسة آلية تفعيل وتنشيط العمادة بما يحقق الأهداف المرجوة، كما أعربت السفيرة الرمحي عن استعداد وجاهزية وزارة الخارجية والمغتربين وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامه في دولة فلسطين وتمنت للسفير الحبيب بن فرح التوفيق بمهامه الجديدة. 

وأكدت أن وزارة الخارجية والمغتربين قامت بتعميم ذلك رسميا على كافة البعثات الدبلوماسية المقيمة وغير المقيمة، والمنظمات الدولية المعتمدة.