وزير التعليم يبحث مع ممثل قبرص تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي

الخميس 03 مارس 2022 02:12 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، اليوم الخميس، مع ممثل جمهورية قبرص لدى فلسطين ديميترس أسوس، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وناقش الطرفان آليات التعاون؛ خاصة على صعيد المنح الدراسية، والتبادل الطلابي والأكاديمي والبحثي، وبناء علاقات تعاون وثيقة بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها القبرصية، بهدف تبادل الخبرات والارتقاء بجودة مخرجات قطاع التعليم العالي في كلا البلدين.

وأكد أبو مويس حرص وزارة "التعليم العالي" على بناء علاقات تعاونية مُثمرة بين فلسطين وجمهورية قبرص في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، مُقترحا تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والممثلية القبرصية لمتابعة مجالات التعاون المقترحة، وبلورة مسودة اتفاقية تضم هذه المجالات.

وقدّم نبذة حول أوضاع قطاع التعليم العالي في فلسطين، لافتاً إلى الجهود المبذولة على صعيد دعم وتعزيز التعليم المهني والتقني، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بتوفير منح دراسية للطلبة الفلسطينيين في تخصصات فريدة يحتاجها المجتمع الفلسطيني.

من جانبه، أكد أسوس الحرص على بناء علاقات تعاونية مُثمرة بين الجانبين، لخدمة الأهداف المشتركة على صعيد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، مُرحباً بفكرة التحضير لاتفاقية من شأنها تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين.