وزارة الاتصالات تنظم ورشة عمل حول آلية عمل برنامج بنك البريد على الويب

الأربعاء 02 مارس 2022 02:26 م / بتوقيت القدس +2GMT
وزارة الاتصالات تنظم ورشة عمل حول آلية عمل برنامج بنك البريد على الويب



غزة / سما /

نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل حول آلية عمل برنامج بنك البريد على الويب حيث حضر الورشة مدراء وأقسام وموظفي مكاتب البريد ومدراء دوائر الخزينة والحسابات والاستثمار والخدمات البريدية، وذلك بالتعاون مع المختصين في وحدة تطوير البرمجيات .


ورحب مدير عام البريد أ.رياض عودة حيث بالحضور، مثمنا جهود العاملين في تطوير وتجويد العمل في الإدارة العامة للبريد.


وأوضح أن هذا اللقاء يهدف إلى الارتقاء بالخدمة البريدية على الويب والعمل بها في إطار الحوسبة الالكترونية وتسهيل معاملات الجمهور.


من جانب آخر قدم مدير دائرة الخدمات البريدية أ. منذر كراز شرح عن نظام الويب ، والعمل على التدقيق والمراجعة في مكاتب البريد، ومتابعة الأخطاء الشائعة المكتشفة أثناء التدقيق والمراجعة والأرشفة الإلكترونية لكافة المعاملات في مكاتب البريد الرئيسية.


وتحدث م. محمد المتربيعي مدير وحدة البرمجيات عن برنامج بنك البريد ونظام الويب والهدف منه، مؤكدا أنه سيتم متابعة النظام وتعديله بما يتناسب مع تسهيل تقديم الخدمة.


كما وشرح م. دعاء البحيصي و م. محمود ابو طعيمة محتويات النظام والتي تتكون من شاشة السحب والايداع سندات السحب وشاشة تحويل الأرصدة بين الخزينة العامة وخزينة مكاتب البريد، وكذلك التحويل من خزينة المكتب الى التلرات وبالعكس، بالإضافة إلى التقارير اليومية والاستعلام عن القيود، وشاشة الاستعلام عن القيود وتعديل الأخطاء.


وبين مدير الحسابات أحمد اسليم طرق تطوير آلية التدقيق والمراجعة في مكاتب البريد من خلال موظفى التلر وكيفية تقليلها وتجنبها مستقبلا وتوضيح طرق التدقيق الصحيحة ومعالجة الأخطاء المتكررة.


وفي ختام اللقاء شكر مدير عام البريد جميع المشاركين على حضورهم، مثمناً العمل المشترك في تطوير الخدمات المالية المقدمة في مكاتب البريد، مشيرا أنه سيتم تطبيق نظام الويب تدريجيا على مكاتب البريد.