"الخارجية" تكشف عن عدد الفلسطينيين الذين تم اجلاءهم من أوكرانيا حتى الآن

الثلاثاء 01 مارس 2022 09:57 م / بتوقيت القدس +2GMT
"الخارجية" تكشف عن عدد الفلسطينيين الذين تم اجلاءهم من أوكرانيا حتى الآن



رام الله/سما/

أفادت وزارة الخارجية والمغتربين ،مساء اليوم الثلاثاء، أن عدد المواطنين الفلسطينيين الذين تم اجلاءهم من أوكرانيا بلغ منذ الأمس وحتى الان ١١١ .

وقال السفير د.احمد الديك أن عملية إجلاء اعداد إضافية من طلبتنا وأبناء جاليتنا في اوكرانيا متواصلة على مدار الساعة.

وأضاف "بلغ عدد الذين تم اجلاءهم منذ الأمس وحتى الان ١١١ بين طالب ومواطن موزعين على الشكل التالي:
١. بولندا: ٣٨ بمن فيهم طلبة من القدس.
٢. سلوفاكيا وصولا للمجر : ٣١ بين طالب وأسرة.
٣. رومانيا: ٤٢.
وأشار الى أنه  تم إجلاء أعداد أخرى إضافية من اوكرانيا واستطاعت العبور الى الدول المجاورة وتوجهت بترتيبات ذاتية مع أقاربها إلى بعض الدول الأوروبية.


وأكد الديك أن سفارات دولة فلسطين  في الدول المجاورة لأوكرانيا تشرف على تأمين وجبات ومواصلات وإقامة مؤقتة لهذه الاعداد من الطلبة والمواطنين.


وأوضح الديك أنه لا زالت خلية الأزمة الأساسية في أوكرانيا تواجه مشكلة في إجلاء عدد من طلبتنا ومواطنينا من بعض المدن بسبب عدم وجود ممر آمن لخروجهم حتى اللحظة، كما هو الحال في مدينة سومي، وجاري العمل من أجل تأمين ممر آمن لإجلائهم.


وقال" تتابع خلية الأزمة الأساسية في اوكرانيا عملية إجلاء عدد قليل من الطلبة الموجودين في مناطق ريفية بعيدة يصعب الوصول إليها لأسباب مختلفة، وستتابع عملها من أجل حل مشكلتهم وتأمين إجلائهم بسلام.


وتابع" تواصل خلايا الأزمة المُشكّلة عملها لتأمين إجلاء جميع الذين يرغبون بمغادرة اوكرانيا، وكذلك متابعتها الحثيثة على مدار الساعة لضمان سلامة طلبتنا وجاليتنا المتواجدين في اوكرانيا.