تطورات الحالة الجوية للساعات والأيام القادمة

الجمعة 25 فبراير 2022 09:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
تطورات الحالة الجوية للساعات والأيام القادمة



رام الله/سما/

كشف الراصد الجوي الفلسطيني، ليث العلامي، مساء اليوم الجمعة، تفاصيل جديدة حول الحالة الجوية التي من المتوقع أن تشهدها الأراضي الفلسطيني خلال الساعات المقبلة.

وأكد العلامي في تصريح نشره على صفحته في موقع (فيسبوك)، استمرار الطقس بارداً والرياح ستكون نشطة، مع وجود فرص لهطول الأمطار على فترات متقطعة.

وأشار العلامي، إلى انه من المتوقع أن تستمر الحالة الجوية كذلك حتى عصر يوم غدٍ السبت.

وتظهر صورة الأقمار الصناعية كميات كبيرة من السحب الماطرة تغطي أرجاء واسعة من شرق البحر الأبيض المتوسط وشمال مصر  وجنوب تركيا وحول جزيرة قبرص وتتجه نحو الشرق وبلاد الشام.



--

ومن المتوقع أن تبقى الأجواء باردة فجر وصباح بغد غد الأحد مع زخات من الأمطار قد تكون غزيرة أحياناً.

ويوم الغد السبت يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة التي تصبح أدنى من المعدل السنوي بحدود اربع الى خمس درجات مئوية ، وتتساقط الأمطار فوق معظم المناطق الشمالية وأجزاء من وسط البلاد بمشيئة الله تعالى. ليلاً تضعف فرصة الأمطار مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرودة. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية. 

ويوم الأحد يستقر الجو تماماً ويطرأ أ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة الاتي تصبح أعلى من المعدل السنوي العام بحوالي درجة مئوية واحدة، ويسود جو غائم جزئي الى غائم، ويسود جو مائل للإعتدال في المناطق السهلية والساحلية وجو معتدل تماماً في المناطق الغورية. ليلاً يسود جو بارد نسبي الى بارد .

وفي يوم الإثنين يطرأ إرتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من المعدلات السنوية العامة بنحة الثلاثة درجات مئوية على الأقل. ويسود جو غائم جزئي ومائل للدفء النسبي في المناطق الجبلية نهاراً. ويكون الجو معتدلاً ودافئاً في المناطق السهلية والساحلية والغورية. الرياح تكون غربية الى شمالية غربية.