وقفة دعم وإسناد للأسرى في الخليل

الخميس 24 فبراير 2022 02:01 م / بتوقيت القدس +2GMT



الخليل / سما /

شاركت فعاليات محافظة الخليل، اليوم الخميس، في وقفة ودعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، نظمها نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وفصائل العمل الوطني، على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل.

ورفع المشاركون صور الأسرى المحكومين بالمؤبدات، والأعلام الفلسطينية، ولافتات كتب عليها "لجنة أهالي الأسرى، تساند الحركة الأسيرة في برنامجها النضالي"، و"نعم لتلبية مطالب الأسرى في سجون الاحتلال"، وأخرى تدعو المؤسسات الحقوقية للقيام بواجباتها تجاه الأسرى، كما طالب نادي الأسير الأمم المتحدة بتشكيل لجان تحقيق حول جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل بحق الأسرى داخل السجون، وتقديم المسؤولين الإسرائيليين لمحاكم جرائم الحرب.

وقال مدير هيئة شؤون الأسرى بالخليل إبراهيم نجاجرة، اليوم تمت الدعوة إلى وقفة لدعم الأسرى داخل السجون، في ظل هجمة مفتوحة على حقوقهم وإنجازاتهم خاصة الحياتية والمعيشية، مبينا أن برنامج الأسرى النضالي داخل السجون مفتوح.

وأضاف: وعلى المستوى الداخلي للسجون هنالك جلسات حوار مع إدارة السجون، والأسرى يهددون بالتصعيد غدا، وطالبوا مصلحة السجون بإخراج الأسرى المرضى من الأقسام حتى لا يتعرضوا إلى التنكيل، بالغاز وعقوبات بالعزل.

بدوره، أكد مدير نادي الأسير أمجد النجار، أن حكومة الاحتلال ماضية في إجراءاتها التنكيلية بحق الأسرى، وقال إن هنالك برنامج دعم وإسناد دعت إليه الحركة الأسيرة من خلال اللجنة الحركية العليا في كافة المحافظات لمساندة الأسرى في مطالبهم العادلة.