الأونروا بغزة: الاتفاق على تعيين 750 معلم ومعلمة وتجديد عقود 13 موظفا من العقود المحدودة

الثلاثاء 22 فبراير 2022 03:17 م / بتوقيت القدس +2GMT
الأونروا بغزة: الاتفاق على تعيين 750 معلم ومعلمة وتجديد عقود 13 موظفا من العقود المحدودة



غزة/سما/

أعلن مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، توماس وايت، اليوم الثلاثاء، أن "الاونروا" اتفقت على تعيين  750 معلم ومعلمة جدد في مدارس وكالة الغوث بغزة على مدار ثلاث سنوات المقبلة.

وأوضح توماس وايت، أن عملية تعيين المعلمين تبدأ مع بداية العام الدراسي الجديد بالتزامن مع تعيين 250 معلم/ معلمة جُدد بعقود ثابتة، مشيرًا إلى أن الدفعة الأولى سيتم تعيين ٢٥٠ معلم في أغسطس 2022.

وبيّن انه على مدار السنوات الثلاثة المقبلة، ستعود نسبة الموظفين العاملين بعقود المياومة إلى النسبة المتفق عليها وهي %7.5 من إجمالي القوى العاملة من المعلمين في الأونروا في غزة.

على صعيد متصل اعلن المستشار الاعلامي للاونروا عدنان ابو حسنه ان الاونروا جددت عقود 13 من موظفي العقود المحددة LDC نافيا ان تكون الوكالة انهت تلك العقود .

وكان القيادي أحمد المدلل، مسؤول ملف اللاجئين في حركة الجهاد الإسلامي، استنكر إنهاء إدارة وكالة الغوث (الأونروا) لعقود ثلاثة عشر من موظفي الLDC، وصفه بأنه انقلاب على وعودات سابقة من المفوض العام للأونروا بالعمل على تثبيت موظفي المياومة والعقود وإرجاع نسبة موظفي المياومة إلى الوضع المتفق عليه مع اتحاد الموظفين وهي ٧،٥% .

وقال المدلل في تصريح وصل سما اليوم الثلاثاء: فصل هؤلاء الموظفين خطوة تعسفية ومقدمة خطيرة وقطع للأرزاق الذي لا يقل إجراما عن قطع الأعناق، وقد تكون هذه خطوة من الوكالة لاتخاذ إجراءات تعسفية بحق موظفي المياومة والبالغ عددهم 1500 موظف، ونحن مع باقي مكونات العمل الوطني والهيئات واللجان التي تُعنى باللاجئين".

وأضاف: لا زلنا في حالة حراك مستمر وحوارات مع إدارة الأونروا للتراجع عن قرارات اتخذتها الوكالة بحق موظفي المياومة ونرفض أن يتم اتخاذ أي خطوة ضد أي موظف من الLDS ونعتبر فصل ال١٣ موظفاً منهم وإعطاءهم مدة شهر إضافي إجراءً تعسفيا وخاصة في ظل الوضع المعيشي المأساوي الذي يعيشه اللاجئون وفي ظل جائحة كورونا وهذا الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة وانعدام السبل نحو ايجاد فرص عمل جديدة وهم يؤدون أعمالهم بكفاءة فى وكالة الغوث منذ ثماني سنوات".