بدعم من شركة أيبك "عطاء فلسطين" تنظم احتفالاً لتكريم الفائزين بمسابقة أنا الراوي 3

الإثنين 21 فبراير 2022 09:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بدعم من شركة أيبك "عطاء فلسطين" تنظم احتفالاً لتكريم الفائزين بمسابقة أنا الراوي 3



غزة / سما /

نظمت جمعية عطاء فلسطين الخيرية، احتفالاً عبر تقنية الفيديو كونفرنس بين مدينتي رام الله وغزة، لتكريم الأطفال الفائزين في مسابقة "انا الراوي 3" التي تنفذها بتمويل من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك"، بحضور الرئيس الفخري للجمعية د. نبيل شعث ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام و أ. نادر حواري نائب الرئيس التنفيذي لشركة أيبك ومدير عام ومؤسس الجمعية أ. رجاء ابو غزالة شعت، ولفيف من الشركاء والشخصيات الرسمية، وأهالي الأطفال الفائزين.


وأكد د. شعت في افتتاح الحفل على أهمية تشجيع الأطفال على القراءة من اجل خلق جيلاً مبدعا، مبيناً ان عطاء فلسطين نفذت الكثير من المشاريع على هذا الصعيد من خلال إنشاء مكتبات الأطفال النموذجية في الضفة الغربية وقطاع غزة وتنفيذ مشاريع المسابقات الثقافية.


ومن جانبها رحبت السيدة أبو غزالة بالحضور، وأكدت أن المسابقة تهدف الى تعزيز ثقافة أطفال فلسطين ونشر ابداعاتهم، مبينة الى أن المسابقة تنفذ للعام الثالث على التوالي بمشاركة كبيرة من الأطفال من عمر 10 الى 15 سنة من كل محافظات الوطن. وبينت أبو غزالة انه ومنذ إطلاق مشروع "أنا المبدع" للمسابقات الثقافية في عام 2019 أنتج المشاركون عشرة قصص للأطفال مصورة كتبت ورسمت بأيدي الأطفال الفلسطينيين وهي موجهة للطفل.


وأكدت المحافظ غنام في كلمة لها ان مثل هذه المشاريع تؤسس لمستقبل رائع وقدرة هائلة على نقل القصص المختلفة في فلسطين الى العالم وخصوصاً القصص المأساوية التي يسببها الاحتلال الإسرائيلي يومياً من خلال عدوانه وحصاره وعمليات القتل والتشريد والهدم التي يمارسها على نطاق واسع. وشددت على أن من حق أطفالنا العيش في حياة كريمة، مشيرة إلى أن أطفالنا وخصوصاً أطفال غزة عانوا ولكنهم في الوقت ذاته أبدعوا في مختلف المجالات الممكنة. وقالت غنام ان رواية وقصص أطفالنا القادمة ستكون عن تحرر القدس.


من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة "أيبك" نادر حواري عبر عن فخر شركته بدعم المسابقة والمشاريع المشابهة، مؤكدا على استمرار دعم مثل هذه المشاريع ومشروع اخر للدعم النفسي في غزة والذي يهدف الى تقديم الخدمات الصحية والنفسية للأطفال المتضررين من الحرب. وأكد حواري ان دعم مشروع مسابقة انا الراوي للعام الثالث على التوالي يهدف الى تعزيز ثقافة القراءة عند الأطفال ومواجهة التحديات القائمة، لافتاً الى استمرار دعم شركته لكافة المؤسسات التي ترعى مثل هذه المشاريع.


وأوضح أ. محمد نصار عضو لجنة تحكيم المسابقة ان عدد المشاركات أكثر من 2.000 مشاركة، وان جميع الاعمال كانت مميزة وتم استثناء عدد منها لم تخضع للمواصفات المطلوبة، وخضعت المشاركات لثلاث مراحل من الفرز والتقييم دون معرفة أسماء المشاركين، وكانت المشاركات قمة في الابداع وبصعوبة بالغة تم الوصول الى المراكز الخمسة الأولي ما يدل على قوة الأداء.


وفي ختام الحفل أُعلنت المراكز الخمسة الاولي بالمسابقة، وفازت المركز الأول المبدعة كرمل عرفات عبد العزيز من محافظة جنين عن تأليف قصة "القاتل المأجور"، والمركز الثاني المبدعة روند نضال محمد سليمان الفرا من محافظة خانيونس عن تأليف قصة " أيام عصيبة"، والمبدعة زينة عمر شعيبات عن تأليف قصة " الإرادة الحرة " والمبدع عثمان سائد بدر عن تأليف قصة " الفصول الأربعة " بالمركز الثالث والرابع من محافظة رام الله والبيرة، فيما فازت بالمركز الخامس المبدعة سالي عبد الرحيم رزق الله من محافظة سلفيت عن تأليف قصة " أنا وأمي". كما تم تكريم لجنة التحكيم المكونة من أ. زياد خداش، أ. محمد نصار، و أ. تحسين يقين.


وتعتبر "أنا الراوي"؛ المرحلة الأولي ويليها مسابقة رسم القصص الفائزة، علماً أن هذه المسابقات ضمن مشروع "أنا المبدع" للأطفال الذي أطلقته عطاء فلسطين عام 2018 وهو مشروع متجدد سنوياً.


عطاء فلسطين3

عطاء فلسطين1