بلدية غزة تستكمل أعمال تطوير حديقة الجندي المجهول

الإثنين 14 فبراير 2022 04:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
بلدية غزة تستكمل أعمال تطوير حديقة الجندي المجهول



غزة/سما/

شرعت طواقم بلدية غزة، يوم الإثنين، في إقامة موقف للسيارات في منطقة الجندي المجهول وسط المدينة؛ بهدف التخفيف من مشكلة الاكتظاظ المروري في شارع عمر المختار، وإيجاد حل لمشكلة عدم وجود أماكن لوقوف السيارات في المكان.

وأوضحت البلدية في تصريح صحفي أن المشروع يقام في المنطقة الشرقية للكافتيريا في حديقة الجندي المجهول مكان تواجد دورات المياه القديمة والمغلقة منذ سنوات.

وقالت إن المشروع سيعمل على استثمار تلك المساحة بإعادة تصميمها بشكل لا يؤثر على حديقة الجندي ويساهم في حل مشكلة الاكتظاظ المروري في شارع عمر المختار وإيجاد مساحات لوقوف السيارات لفترات طويلة وسيخدم أصحاب المحال التجارية والسكان والزائرين الراغبين بإيقاف سياراتهم لمدة تزيد عن ساعتين.

وذكرت البلدية أن موقف السيارات يتسع لـ 35 مركبة على مساحة 500 متر مربع، ومجهز بمدخل ومخرج للسيارات بعرض 4 أمتار وإبقاء درج بعرض 2 متر في المنطقة الشرقية مخصص للمشاة.

وبينت أن مشروع الموقف يأتي ضمن أعمال تطوير حديقة الجندي المجهول حيث سيشمل إزالة دورات المياه القديمة وبناء دورات مياه جديدة ذكية، لتخدم المتنزهين والمتسوقين.

كما وتشمل الأعمال إعادة توزيع المقاعد بشكل جديد في المكان وتوفير مقاعد جديدة لجلوس المواطنين، وتحسين نوعية وجودة الخدمات والأشجار في المكان، وموائمة المنطقة للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، وإجراء صيانة كاملة للأرصفة الموجودة على الجهتين الشمالية والجنوبية.

وأكدت البلدية أن المشروع سيحافظ على المساحات الخضراء وخاصة الأشجار الكبيرة في المكان، لافتة إلى أنها تعكف على إجراء دراسة لتطوير موقف السيارات مستقبلاً ليصبح من طابقين على أن يكون التصميم منسجم ومتكامل مع البيئة المحيطة.