مستشفى الهمشري في لبنان يفتتح قسمين للعناية الفائقة

السبت 12 فبراير 2022 11:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
مستشفى الهمشري في لبنان يفتتح قسمين للعناية الفائقة



بيروت/سما/

 افتتح مستشفى الشهيد محمود الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، اليوم السبت، قسمين للعناية الفائقة أحدهما مخصص للأطفال.

وحضر الافتتاح النائبان في البرلمان اللبناني بهية الحريري وأسامة سعد، ورئيس لجنة اللقاح الدكتور عبد الرحمن البزري، ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور باسل الحسن، ومدير عام "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، ومدير قسم الصحة في وكالة "الأونروا" في لبنان الدكتور عبد الحكيم شناعة، ومديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) سيلين مويرود، ونقيب أطباء لبنان الشمالي الدكتور سليم أبي صالح، ومسؤول الأمن القومي في الجنوب العقيد ناصر همّام، وقائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي أبو عرب، ومدير هيئة الإدارة والتنظيم في لبنان العميد حسن سالم والقائم بأعمال مدير عام الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان الدكتور دياب العوض، وممثلون عن الجمعيات والمؤسسات.

وفي كلمة له، شكر مدير مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين كل من شارك في إنجاح المشروع، قائلًا: "الحدث اليوم هو محطة جديدة مضيئة في النهضة الاستشفائية التي أرسى استراتيجيتها السيد الرئيس محمود عباس مستهدفًا مستشفيات ومراكز جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، وفي مقدمّتها مستشفى الشهيد محمود الهمشري، واليوم نحن على أبواب تحقيق الحلم الذي لم يكن ليتحقّق لولا المتابعة الحثيثة واليومية للسفير أشرف دبور وسفارة دولة فلسطين في لبنان".

وجرى عرض فيلمين قصيرين عن التطور الذي شهده المستشفى مؤخرًا والعمل الذي يؤديه في أقسامه المتنوعة. وتم تكريم مديرة برنامج الـ UNDP سيلين مويرود لانتهاء خدماتها في لبنان.