"الحكم المحلي" تسلّم مركبات لجمع النفايات الطبية لعدد من المجالس المشتركة

الخميس 10 فبراير 2022 09:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
"الحكم المحلي" تسلّم مركبات لجمع النفايات الطبية لعدد من المجالس المشتركة



رام الله/سما/

 سلمت وزارة الحكم المحلي، اليوم الخميس، عددًا من مجالس الخدمات المشتركة في المحافظات الشمالية، مركبات خاصة بجمع النفايات الطبية والمعدية، كجزء من إعداد نظام متكامل لإدارة النفايات الطبية في فلسطين.

وجرت عملية التسليم أمام مقر الوزارة في رام الله، لمجالس: شمال وشمال غرب القدس، ورام الله، وجنين، والخليل وبيت لحم، حيث تبلغ قيمة المركبات 1,4 مليون شيقل، وهي جزء من مشروع التعاون الفني المرحلة الثانية ومشروع مواجهة جائحة "كورونا"، الذي تنفذه الوزارة، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) وتمويل الحكومة اليابانية، دعمًا لقطاع النفايات في فلسطين.

ويهدف المشروع الى جمع ومعالجة النفايات الطبية بعد عملية الفصل داخل المنشآت الصحية بينها وبين النفايات الأخرى، والتخلص منها بطرق علمية صحيحة، دون الإضرار بالبيئة، أو أي أضرار أخرى.

وأكد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح أن الوزارة تسعى ضمن خططها الإستراتيجية إلى إدارة النفايات الطبية بشكل فعّال على أسس علمية كجزء من الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين، معربًا عن شكره للحكومة والشعب الياباني على دعمهم وتعاونهم في إدارة قطاع النفايات الصلبة، الذي يعتبر أحد التحديات التي تواجهنا في فلسطين.