العسيلي يبحث مع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية تنظيم معرض للاستثمار في فلسطين

الأربعاء 09 فبراير 2022 07:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
العسيلي يبحث مع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية تنظيم معرض للاستثمار في فلسطين



رام الله/سما/

 بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي مع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية محمدي أحمد الني، اليوم الأربعاء، تنظيم مؤتمر عربي للاستثمار في فلسطين، خلال لقاء جمعهما بمقر المجلس في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور السفير المناوب بمندوبية فلسطين بالجامعة العربية مهند العكلوك.

وهنأ العسيلي أحمد الني بمناسبة توليه منصب الأمين العام، متمنيًا له التوفيق في المهام الموكلة له.

وناقش الجانبان المحاور الخاصة بعقد المؤتمر، ومساهمة مجلس الوحدة في دعوة المستثمرين العرب لحضور المؤتمر والاستثمار في فلسطين، إضافة الى تسليط الضوء على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في فلسطين ومنها قطاعي الطاقة المتجددة والاتصالات وغيرها من القطاعات الواعدة.

وأكد العسيلي أهمية تناول الإصلاحات التشريعية والقانونية، لافتًا الى إصدار قانون فلسطيني للشركات يعد الأهم للبدء بالأعمال، علاوةً على عدد من الحوافز المتاحة وفق قانون تشجيع الاستثمار .

وأشار الى البنية التحتية الاستثمارية والتي تضم المناطق الصناعية والتي توفّر بيئة جاذبة للاستثمار في فلسطين.

بدوره، أكد الأمين العام الاستعداد الكامل للمساهمة في عقد المؤتمر، والعمل المشترك مع دولة فلسطين ومع الدول العربية لإنجاز غايات هذا المؤتمر والترويج له وتشجيع الاستثمار في فلسطين.

ويأتي هذا اللقاء، على هامش ترؤس الوزير العسيلي وفد دولة فلسطين المشارك في اجتماعات أعمال الدورة (109) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي المنعقد بالجامعة العربية.

اعلان عائم