اشتية يطلع رئيسة برلمان ليتوانيا على الأوضاع في فلسطين وانتهاكات الاحتلال

الأربعاء 09 فبراير 2022 03:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
اشتية يطلع رئيسة برلمان ليتوانيا على الأوضاع في فلسطين وانتهاكات الاحتلال



رام الله/سما/

استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأربعاء، رئيسة البرلمان لجمهورية ليتوانيا فيكتوريا أوميليتو نيلسن، بحضور رئيس مكتب تمثيل جمهورية ليتوانيا لدى فلسطين بيرتاس فنكيتيس، وأعضاء في البرلمان اللتواني ايمالينوس زينجريز ولوكاس سافيكاس.

وقال رئيس الوزراء في تصريح صحفي عقب اللقاء: "تشرفت باستقبال رئيسة برلمان ليتوانيا، وبحثنا تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وأطلعناها والوفد المرافق على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية، وتباحثنا في عدة أمور للحفاظ على حل الدولتين وإنهاء الاحتلال، وحق شعبنا في العيش بدولته المستقلة المتواصلة جغرافيا وقابلة للحياة وعاصمتها القدس".

وأضاف: "هناك العديد من مجالات التعاون وتعزيزها بين البلدين كالتعاون بين الجامعات، إضافة إلى استقبال رجال أعمال ومستثمرين لتوانيين لإقامة مشاريع مشتركة مع نظرائهم الفلسطينيين".

من جانبها، قالت نيلسن: "العلاقات بين ليتوانيا وفلسطين تتقدم تدريجيا، وأكدنا خلال الاجتماع الاستمرار في تعزيز التعاون ما بين البلدين خاصة في قطاع التعليم والثقافة والتنمية والاقتصاد، ونقدم الدعوة للرياديين الفلسطينيين للقدوم إلى ليتوانيا، والاستفادة من تجربتها وخبرتها في العلوم والتكنولوجيا".

وأكدت موقف بلادها الثابت من دعم حل الدولتين ودعم عملية السلام، وفق قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي.