الاحتلال يخطر بهدم عشرات المنشآت التجارية في حي وادي الجوز

الإثنين 07 فبراير 2022 07:40 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال يخطر بهدم عشرات المنشآت التجارية في حي وادي الجوز



القدس المحتلة/سما/

 أخطرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بهدم عشرات المنشآت التجارية في حي وادي الجوز بمدينة القدس.

وأفادت الوكالة الرسمية للأنباء، بأن العشرات من أصحاب المحال التجارية في المنطقة الصناعية بوادي الجوز فوجئوا لدى توجههم إلى محلاتهم التجارية بتعليق أوامر هدم واستدعاءات لبلدية الاحتلال على محالهم.


وعلى طول شارع “المنطقة الصناعية” في الحي، تمتد عشرات الكراجات، إضافة إلى محلات لبيع قطع المركباتومواد البناء ومطاعم شعبية وبقالات.

وقال إسماعيل الكرد مالك إحدى المنشآت المخطرة، إن أوامر الهدم للمنشآت التجارية مقدمة لتنفيذ مشروع “وادي السيليكون” على أنقاض هذه المحلات القائمة منذ عشرات السنين، مشيرا إلى أن هذا المشروع الذي طرحته بلدية الاحتلال منتصف عام 2020، كجزء من مبادرة حكومية مدتها 5 سنوات بقيمة 2.1 مليار شيقل، سيبنى على 200 ألف متر مربع “لشركات الهايتك وللفنادق ومساحات تجارية مختلفة” “حسب المخطط الذي أعلن في حينه”.

وأضاف: “هذه المحلات ورثناها عن آبائنا وأجدادنا منذ سبعين عامًا وأنا أعيش هنا وأعتاش من هذا المكان ولدي كافة الأوراق والتراخيص الرسمية التي تؤكد ذلك، حال هذا المحل كحال عشرات المحلات التجارية في هذا الشارع، واليوم جاءوا “الاحتلال” ليخرجونا من محلاتنا ويقضوا على أحد أسباب رزقي وأولادي، ويتحدثوا عن مخطط لنقلنا من هذا المكان الحيوي المعروف إلى “عطروت أو ميشور أدوميم”، سنرفض هذا المخطط جملةً وتفصيلا، وسنصمد هنا مهما كلف الأمر”.

اعلان عائم