بحضور الرئيس عباس..انطلاق أعمال الدورة الحادية والثلاثين للمجلس المركزي (فيديو)

الأحد 06 فبراير 2022 06:46 م / بتوقيت القدس +2GMT
بحضور الرئيس عباس..انطلاق أعمال الدورة الحادية والثلاثين للمجلس المركزي (فيديو)



رام الله/سما/

 
افتتحت الدورة 31 للمجلس المركزي الفلسطيني ، مساء اليوم الأحد ، في قاعة أحمد الشقيري بالمقر الرئاسي بمدينة رام الله ، بعنوان: “تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وحماية المشروع الوطني والمقاومة الشعبية”. . “


يلقي الرئيس محمود عباس ، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الحادية والثلاثين للمجلس المركزي الفلسطيني ، كلمة سياسية مفصلة.

وتناقش جلسة المجلس المركزي القضية الفلسطينية لحرب استعمارية واستعمار مفتوحة على كل أرضنا الفلسطينية وخاصة في مدينة القدس المحتلة.

كما يتناول ركود عملية السلام في الشرق الأوسط ، وضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في تنفيذ قراراته بشأن القضية الفلسطينية ، ولا سيما فيما يتعلق بوقف الاستيطان الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية لشعبنا ، وعقد مؤتمر دولي للسلام برعاية الأمم المتحدة لتنفيذ قراراته.

وستناقش الجلسة الحادية والثلاثون للمجلس المركزي آليات تنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي بشأن العلاقة مع الاحتلال ، كما سيناقش المجلس العلاقة مع الإدارة الأمريكية.

ويتضمن جدول أعمال المجلس: متابعة القضايا الفلسطينية المعروضة على المحكمة الجنائية الدولية ، ومحكمة العدل ومجلس حقوق الإنسان ، والعضوية في المنظمات والاتفاقيات الدولية ، وقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية ، وقرارات الشرعية الدولية. القمم العربية ومبادرة السلام العربية.

ويناقش المجلس الاوضاع في مدينة القدس المحتلة عاصمة الدولة الفلسطينية والمقاومة الشعبية وتطويرها وتفعيل ادواتها لمواجهة الاحتلال والاستعمار وكذلك ملف الاسرى والعائلات. من الشهداء.

وبشأن الوضع الداخلي ، سيناقش المجلس المركزي سبل تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني ، وتعزيز العلاقات الوطنية الفلسطينية.

كما يتضمن جدول أعمال الدورة الحادية والثلاثين للمجلس المركزي ، انتخاب هيئة جديدة لرئاسة المجلس الوطني الفلسطيني ، وانتخاب رئيس مجلس إدارة الصندوق الوطني الفلسطيني ، واستكمال تشكيل اللجنة التنفيذية للصندوق الوطني الفلسطيني. منظمة التحرير الفلسطينية.

عقد المجلس المركزي الفلسطيني في الفترة من 1985 إلى 2018 ثلاثين جلسة ، منها دورتان استثنائيتان في عامي 1988 و 1999 ، ودورة طارئة واحدة في عام 2003 ، منها سبع دورات في الجمهورية التونسية ، و 4 في العاصمة العراقية مع غداء ، و 4 في غزة ، و 15 جلسة في رام الله.