معروف يتحدث عن الاغلاق وتوصيات اللجنة الطبية لمواجهة كورونا وتصاريح العمل في الداخل المحتل

الأحد 06 فبراير 2022 06:36 م / بتوقيت القدس +2GMT
معروف يتحدث عن الاغلاق وتوصيات اللجنة الطبية لمواجهة كورونا وتصاريح العمل في الداخل المحتل



غزة/سما/

أكّد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، مساء ويوم الأحد، أنّ الإغلاق ليس مطروحًا في الوقت الراهن لمواجهة جائحة "كورونا".

وقال معروف في حديث لـ"صوت الوطن"،: "بات واضحًا أنّنا في مستهل الدخول بموجة رابعة من الجائحة بعد تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات لم يسبق أن سجلتها وزارة الصحة من قبل خلال الموجات الثلاثة الماضية خاصة في ظل انتشار المتحور الجديد "أوميكرون".

وأضاف: "إنّ الإغلاق ليس مطروحًا في الوقت الراهن، واللجنة الطبية أوصت بالعمل أمرين الأول تعزيز المناعة المجتمعية من خلال رفع نسب التطعيم، والثاني من خلال تعزيز المنظومة الصحية ورفع جهوزيتها".

وتابع: "نحن على بعد أيام قليلة من افتتاح المستشفى الإماراتي التخصصي المجهز بالكامل للتعامل مع إصابات كوفيد ١٩ والذي يضم مئات الأسرة سواء الاعتيادية أو الخاصة بالعناية المركزة للحالات الخطيرة والحرجة".

ودعا المواطنين لتعزيز إجراءات السلامة السلامة والوقاية الشخصية وخاصة ارتداء الكمامة والتي باتتت مفقودة خلال الآونة الأخيرة.

وفيما يخصّ تصاريح العمل في الداخل المحتل، أوضح معروف، أنّ آلية التسجيل لدى وزارة العمل هي الخطوة الأولى والتي تمت بناءً على الوعود التي قدمها الوسطاء خلال التفاهمات التي جرى الاتفاق عليها مؤخرًا.

وذكر أنّه "يدخل حاليًا قرابة ١٢ ألف عامل من قطاع غزة للعمل بالداخل المحتل تحت مسمى تصاريح احتياجات اقتصادية أو غيرها".

وأشار إلى وجود حديث من الوسطاء بأنه سيكون هناك مضاعفة لأعداد العمال من قطاع غزة خلال الفترة القريبة القادمة، وكذلك تغير على شكل التعامل من خلال اعتمادهم بشكل واضح عبر تصاريح عمل كما هو معمول به مع العمال بالضفة الغربية.

بيّن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أنّ الاتفاق جرى أيضًا على أن تكون وزارة العمل بغزة هي العنوان لملف تصاريح العمال بكامل تفاصيله سواء بالتسجيل أو فحص الأسماء، ومن ثم تسليمها للشؤون المدنية ليتم فيما بعد تسليم هذه التصاريح من خلال وزارة العمل.

اعلان عائم