وضع حجر الأساس لمشروعي تأهيل طريقي جنين-حيفا وبيت وزن-نابلس

الثلاثاء 18 يناير 2022 06:39 م / بتوقيت القدس +2GMT
وضع حجر الأساس لمشروعي تأهيل طريقي جنين-حيفا وبيت وزن-نابلس



جنين / سما /

أعلن وزير الأشغال العامة محمد زيارة يوم الثلاثاء عن تدشين المرحلة الثانية لاستكمال وتأهيل شارع جنين – حيفا غرب جنين، كما وضع حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل طريق بيت وزن - نابلس.

وقام زيارة رفقة محافظ محافظة جنين أكرم الرجوب بوضع حجر الأساس لتدشين المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل طريق جنين – حيفا.

وقال زيارة خلال اجتماعه مع الرجوب والمجالس المحلية المستفيدة من المشروع، إنه وفقا لتوجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية سيتم استكمال العمل في الشارع والذي سيتضمن تحسينات للوضع الإنشائي وتحقيق السلامة المرورية.

ولفت إلى أهمية التعاون مع الهيئات المحلية لتذليل كافة العقبات أمام إنهاء المشروع، وأن أي متطلبات أخرى ستتم معالجتها ضمن الإمكانيات المتاحة والمتوفرة.

وأضاف زيارة أن شركات المقاولة المُنفذة لهذه المشاريع تعهدت بأن يتم إنجاز العمل في المشروعين في فترة زمنية أقل من المتفق عليها.

وذكر أن الحكومة وضعت ترتيبات مالية لإنجاز المشروعين في أسرع وقت، والحيلولة دون تعثر العمل فيه، نظرا لأهميتهما الحيوية للمواطنين.

من جهته، بين الرجوب أنه سيتم البدء بتنفيذ المشروع بمباشرة إعادة تأهيل الشارع، نظرا لأهميته الحيوية للمواطنين.

ويستمر العمل في المشروع على مدار عام كامل، بتكلفة مالية تقدر بنحو 15 مليون شيقل، وبطول 5 كلم.

في سياق متصل، قام زيارة رفقة وزير النقل والمواصلات عاصم سالم بوضع حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل طريق بيت وزن – نابلس، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 5.4 مليون شيقل، وبطول 2 كم، وتبلغ مدة إنجاز الأشغال فيه 270 يوما.

وقال زيارة إنه ورغم الضائقة المالية التي تمر بها الحكومة إلا أن هذا المشروع أخذ الأولوية نظرا لأهميته وحيويته لمحافظة نابلس.

من جهته، قال وزير المواصلات عاصم سالم أن هذا المشروع سيساهم في حل الأزمة المرورية في هذه المنطقة وسيرفع من مستوى السلامة عليه، مبينًا أن هناك مخططات مستقبلية لربطه هذا الطريق بشارع الأكاديمية.