جامعتا بيت لحم و"العربية الأمريكية" تفوزان بجائزة على مستوى الوطن العربي

الأحد 16 يناير 2022 02:03 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

حصدت جامعتا بيت لحم والجامعة العربية الأمريكية الدرع البلاتيني للحرم الرياضي الجامعي الصحي في حالة الطوارئ، في المبادرة التي أطلقها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، وشاركت فيها 10 جامعات على مستوى الوطن العربي.

وباركت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، فوز الجامعتين، بالمرتبتين الأولى والثانية في جائزة الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، وذلك ضمن مشاركات الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية.

وأشاد الوزير محمود أبو مويس بالأداء المتقدم للاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية، وتحقيقه العديد من الإنجازات على المستويات المحلية والعربية والدولية، مؤكدا إيلاء الوزارة أهمية كبيرة للاتحاد وتسهيل عمله.

بدوره، عبّر رئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية حسن ناصيف عن فخره بهذا الإنجاز، موضحا أن الاتحاد يبحث دائما عن التميّز في كل المجالات ورفع اسم فلسطين عاليا.

من جهته، قال رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية سعيد الحساني إن المبادرة اشتملت على دمج الصحة والرفاهية في جميع جوانب ثقافة الحرم الجامعي، وذلك لتحسين نمط حياة الطلبة والمجتمع وجعل الاختيار الصحي هو الخيار الأول، بهدف الالتزام بمجتمع جامعي رياضي صحي خالٍ من الأمراض لنشر هذه الثقافة لاحقا في المجتمع المحلي.

وشاركت في المبادرة جامعات بيت لحم والعربية الأمريكية من دولة فلسطين، والشارقة والإمارات وعجمان من دولة الإمارات العربية المتحدة، وجنوب الوادي من جمهورية مصر، والكلية التقنية والعلوم التطبيقية من سلطنة عُمان، وعمّان الأهلية من الأردن، والمدرسة العليا للهندسة من تونس، والحمدانية من العراق.