الطقس: أجواء خريفية مشمسة

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 07:40 ص / بتوقيت القدس +2GMT
 الطقس: أجواء خريفية مشمسة



رام الله/سما/

يتوقع الراصد الجوي أن يسود جو بارد في ساعات الصباح، ومن ثم ومع ساعات النهار تسطع الشمس ويكون الطقس مشمسا وخريفيا دافئا خاصة في وقت الظهيرة.

ومع ساعات العصر يصبح الجو باردا مع حرارة متدنية خاصة في المناطق الجبلية العالية. الرياح تكون متغيرة الاتجاه وخفيفة إلى معتدلة السرعة.

يوم الأربعاء، لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى حول المعدلات السنوية لمثل هذا الوقت من العام أو أقل بقليل. ويكون الجو خريفيا لطيفا ومعتدلا إلى أبعد مدى.

ومع ساعات ما بعد العصر تنخفض الحرارة ويصبح الجو منعشا ثم باردا مع تقدم ساعات الليل، ويكون الجو باردا بشكل لافت في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة. الرياح تبقى متغيرة الاتجاه وخفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتبقى الأجواء الخريفية الدافئة والمعتدلة المشمسة هي السمة السائدة، في يوم الخميس، دون تغير ملموس على درجات الحرارة التي تبقى تراوح مكانها وحول بداية العشرينيات مئوية في المناطق الجبلية، وعند منتصفها في المناطق السهلية والساحلية، وحول الثلاثين مئوية في المناطق الغورية والبحر الميت ومدينة أريحا. الرياح تبقى متغيرة الاتجاه مع نشاط لافت للرياح الشرقية.

أما في يوم الجمعة، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية الخريفية. ويسود طقس مائل للبرودة صباحا وطقس خريفي لطيف عموماً في ساعات النهار.

وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع طقس بارد نسبيا، وفرصة لتساقط زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق الساحلية والشمالية. وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية مع هبات نشطة.