شرطة الاحتلال تكشف مزيد من التفاصيل .. متى وصل انفيعات وكممجي إلى جنين؟

الأحد 19 سبتمبر 2021 11:07 ص / بتوقيت القدس +2GMT
شرطة الاحتلال تكشف مزيد من التفاصيل .. متى وصل انفيعات وكممجي إلى جنين؟



القدس المحتلة / سما /

نقلت صحيفة هآرتس العبرية اليوم الاحد عن  شرطة الاحتلال قولها ان الاسير مناضل نفيعات دخل الضفة الغربية يوم الجمعة 10 سبتمبر وان هناك فيديو يوثق دخوله وأيهم كممجي دخل قبله أو بعده بوقت قصير.

واضافت انه في الشرطة يقدّرون بأن الأسيرين لم يفترقا أثناء الهروب من السجن، وعبرا السياج إلى الضفة الغربية يوم الجمعة "قبل نحو أسبوع ونصف"  وأن الاثنين وصلا إلى جنين معًا في اليومين الماضيين.

من جانبها ذكرت قناة كان العبرية ان الأسير نفيعات كان في جنين لبضعة أيام الأسبوع الماضي، وبعد ورود معلومات استخبارية من الشاباك عن وجوده مع كممجي في بناية في الحي الشرقي، تقرر تنفيذ العملية خوفا من محاولة الاثنين التوجه إلى داخل المخيم حيث يتواجد مسلحون هناك ويمكن ذلك أن يعرض قوات الجيش للخطر جراء حدوث اشتباكات عنيفة - غادرت القوات لتنفيذ المهمة إلى المبنى حوالي الساعة 1 ليلاً، لكن أثناء تحركها وردت معلومات استخبارية عن تحركهم لمبنى آخر (قريب) وتم توجيه القوات هناك.

من جانبه قال مفوض عام الشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي إن اعتقال آخر أسيرين فارين من سجن جلبوع في جنين جاء بفضل التعاون الاستثنائي بين جميع القوات والشرطة وجهاز الشاباك.
 
وأضاف شبتاي وفق "والا": "منذ فرارهم كانت تعمل الشرطة الإسرائيلية وأجهزة أمنية أخرى على ملاحقتهم، وتمكنا من إغلاق الدائرة معًا".
 
وتابع: "مع مرور الوقت، علمنا أن موقعهم في جنين، واستعدينا لعدة أيام للنشاط المعقد، والليلة بعد تلقي المعلومات التي كنا ننتظرها، أعطيت الإشارة للقوات لاعتقالهم".