20 قتيلاً وأكثر من 7 جرحى جراء انفجار خزان وقود في عكار شمالي لبنان (فيديو)

الأحد 15 أغسطس 2021 03:26 ص / بتوقيت القدس +2GMT
 20 قتيلاً وأكثر من 7 جرحى جراء انفجار خزان وقود في عكار شمالي لبنان (فيديو)



بيروت/سما/

أسفر انفجار صهريج وقود ليل السبت/الأحد، ببلدة تليل بعكار شمال لبنان عن مقتل أكثر من 20 شخصا وإصابة آخرين، بحسب ما أكده الصليب الأحمر اللبناني و نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الصليب الأحمر عبر تويتر: "الحصيلة الأولية في عكار: "نقل الصليب الأحمر اللبناني 20 قتيلا وأكثر من 7 جرحى من انفجار صهريج المحروقات.


وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر مشاهد الانفجار واحتراق عدد من الجثث، كما تم تداول مقاطع فيديو تظهر نقل عدد كبير من الجرحى إلى مستشفيات المنطقة.

ودعت كل من مستشفى "معن يوسف" ومستشفى "رحال" في عكار المواطنين إلى التبرع بالدم من جميع الفئات.

وفي تعليقه على الكارثة، قال رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري على تويتر ”“مجزرة عكار لا تختلف عن مجزرة المرفأ. رحم الله الشهداء وأسكنهم فسيح جناته. شفى الله الجرحى والمصابين“.


وأضاف الحريري ”ما حصل في الجريمتين لو كانت هناك دولة تحترم الإنسان لاستقال مسؤولوها، بدءاً برئيس الجمهورية إلى آخر مسؤول عن هذا الإهمال. طفح الكيل. حياة اللبنانيين وأمنهم أولوية الأولويات“.

وتأتي الكارثة الجديدة، بعد أيام على الذكرى السنوية لكارثة انفجار مرفأ بيروت والذي تسبب بمقتل أكثر من 200 شخص في الرابع من أغسطس من العام الماضي.

ويمر لبنان بأزمة اقتصادية غير مسبوقة، صنفها البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ عام 1850، مع تدهور قيمة الليرة وتراجع القدرة الشرائية بشكل مأساوي.