الجزائر: حرق شاب من قبل السكان مشتبه به في إضرام نيران بتيزي وزو (فيديو)

الخميس 12 أغسطس 2021 03:41 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الجزائر: حرق شاب من قبل السكان مشتبه به في إضرام نيران بتيزي وزو (فيديو)



الجزائر/سما/

تم تداول فيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي  أثار ضجة في الجزائر يظهر عددا من المواطنين وهم يقومون بحرق شخص يشتبه به في قيامه بإضرام النيران، التي أدت إلى مقتل نحو 69 مواطنا، بينهم 20 عسكريا.

وبحسب المعلومات فإن الفيديو التقط يوم الأربعاء في مدينة نات إيراثن، إحدى المناطق المتضررة من الحرائق المندلعة بولاية تيزي وزو، وأنه تم قتل و حرق جثة شخص وسط مدينة الاربعاء نايث اراثن بتيزي وزو بعد اختطافه من مقر الشرطة بالقوة من قبل جمع من المواطنين.

وبعد ساعات قليلة من انتشار فيديو الشاب، ردت مجموعة من الأشخاص من مدينة مليانة بولاية المدية (80 كم غرب العاصمة) على الفيديو، وأكدوا أن الذي تم إحراقه هو ابن مدينتهم وأنه فنان موسيقي يدعى جمال بن إسماعيل، تنقل للمنطقة المتضررة، لتقديم المساعدة للأهالي في إخماد النار، محمّلا بالعتاد والأموال، كم تم تداول تصريحات له وهو يدعو الناس إلى التحلي بالقوة والشجاعة و الالتحاق بمنطقة تيزي وزو لتقديم المساعدة في إطفاء الحرائق.

اقرأ أيضا: أول تعليق رسمي من الجزائر على واقعة حرق شاب في تيزي وزو

و تواصل فرق الحماية المدنية الجزائرية، مدعومة بقوات الجيش ومتطوعين،، إخماد حرائق الغابات التي اجتاحت شمال البلاد، خصوصا منطقة القبائل، حيث تسببت في وفاة العشرات.

وأعلنت وزارة الدفاع الوطني عن ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات إلى 65 ضحية، هم 28 عسكريا و37 مدنيا، أغلبهم بولاية تيزي وزو.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، يتواجد 12 عسكريا في حالة حرجة بالمستشفى.

اقرأ أيضا: من هو الشاب الذي تم قتله وحرقه كمشتبه به في حرق الغابات ؟

وأعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، في بيان لها، الثلاثاء، عن إرتفاع عدد ‎حرائق الغابات إلى 99 حريقا عبر 16 ولاية، إلى غاية الساعة السابعة مساء.

وتتمثل الولايات التي اندلعت فيها هذه الحرائق في كل من تيزي وزو- 25 حريقا، الطارف- 14، جيجل- 12، بجاية- 12، سكيكدة- 9، بومرداس- 4، المدية- 3، البليدة- 3، سطيف- 3، عنابة والبويرة- حريقان، وحريق واحد في كل من قسنطينة، قالمة، تبسة، سوق اهراس، تيبازة.

توقيف أشخاص مشتبه بهم في افتعال حرائق
كشف والي ولاية المدية، جهيد موس، للاذاعة الجزائرية من المدية عن إلقاء القبض على ثلاثة اشخاص يشتبه في تورطهم في حرق غابة ببلدية الحوضان دائرة تابلاط.

وتمكنت مصالح الدرك الوطني والجيش الوطني الشعبي، حسب المصدر ذاته، من توقيف أشخاص يشتبه أنهم من أشعلوا النار في الغابات. هذا وتتواصل عملية التحقيقات للتأكد من الأمر، بحسب ماذكرته "echoroukonline".

من جهته أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الحداد الوطني في البلاد لمدة 3 أيام، على إثر استشهاد عدد من المواطنين المدنيين والعسكريين، جراء الحرائق التي اجتاحت بعض ولايات الوطن.