مدير معبر الكرامة يدعو لحصول المسافرين على فحص كورونا قبل 72 ساعة من السفر

السبت 07 أغسطس 2021 11:04 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مدير معبر الكرامة يدعو لحصول المسافرين على فحص كورونا قبل 72 ساعة من السفر



رام الله/سما/

أكد العقيد مصطفى دوابشة، مدير معبر الكرامة ، صباح اليوم السبت، على أهمية حصول كل مواطن يتوجه للسفر عبر استراحة أريحا، على فحص كورونا "PCR" قبل 72 ساعة من السفر.

وأضاف دوابشة، في حديث لاذاعة صوت فلسطين، أن هذه الإجراءات مطلوبة ليس فقط على المعابر الفلسطينية، بل مختلف المعابر، كونها إجراءات دولية متبعة منذ بدء جائحة كورونا.

وطالب دوابشة المسافرين بضرورة التأكد من إحضار فحص كورونا، والتأكد من استيفاء شروط السفر والأوراق الرسمية والتسجيل، تجنبًا لإرجاعهم في ظل الأجواء الحارة التي تمر بها البلاد.


وأشار إلى أن من لديهم تطعيم أردني من الصحة الأردنية، يستطيع السفر بدون منصة، ومن له تطعيم من وزارة الصحة الفلسطينية يحتاج لمنصة، يجب توفر فحص كورونا حتى لو تلقوا تطعيم من أي جهة كان.

وذكر دوابشة أن الخميس الماضي سجل 6 آلاف و500 مسافر بين قادم ومغادر، وأن عدد المغادرين أكبر، وهي إحصائية لم تُسجل منذ بدء جائحة كورونا.

وأوضح أن مواعيد العمل في المعبر من الأحد للخميس تبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحًا وتنتهي الرابعة عصرًا، مشيرًا أن يومي الجمعة والسبت العمل جزئي من الساعة السابعة والنصف حتى الواحدة ظهرًا.

ودعا العقيد دوابشة المواطنين لضرورة متابعة الصفحة الخاصة بالمعابر والحدود والتي يتم من خلالها نشر إجراءات السفر ومواعيده.