إطلاق مشروعين لدعم القطاع السياحي في جنين

الخميس 15 يوليو 2021 04:16 م / بتوقيت القدس +2GMT
إطلاق مشروعين لدعم القطاع السياحي في جنين



جنين /سما/

أعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم الخميس، في مقر محافظة جنين، عن إطلاق مشروعين لإنعاش القطاع السياحي بعنوان "جاهزين"، ضمن خطتها، لدعم عودة القطاع السياحي للعمل في فلسطين.

وأثنى نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، على جهود وزارة السياحة والآثار في دعم وإعادة إنعاش قطاع السياحة في فلسطين، الذي تضرر من جائحة "كورونا"، والاستثمار فيه بما يحقق الفائدة ويعود بالنفع على الاقتصاد الفلسطيني.

من جانبه، استعرض مدير عام التسويق السياحي في الوزارة، مسؤول ملف انعاش القطاع السياحي ماجد إسحق، الخطة الوطنية لإنعاش السياحة الفلسطينية بعنوان "جاهزين"، ومن ضمنها مشروع التدريب بهدف التوظيف.

وأوضح أنّه سيتم توفير 6 دورات تدريبية افتراضية، تتناول مجالات سياحية متنوعة هي: الإرشاد السياحي، والطعام والشراب، والفندقة، ومتاجر التحف الشرقية، والباعة المتجولون، وإدارة النقل السياحي، وإدارة المواقع السياحية.

وذكر أنّ البرنامج يهدف الى رفع قدرات العاملين في مجال السياحة، حيث تستهدف الدورة 1150 شخصا، ممن كانوا يعملون في السياحة قبل وأثناء الجائحة، بحيث يتم منح كل منهم شهادة ومبلغا ماليا بقيمة 1200 شيقل لمرة واحدة عقب انتهاء الدورة.

وأشار إسحق، إلى أنّ برنامج إعادة التوظيف مع دعم الأجور يستهدف المنشآت السياحية التي ترغب في توظيف متعطلين عن العمل في منشآتهم حسب شروط سهلة، حيث يتم تقديم حوافز مالية للعمال.

وفي ذات السياق، قام أبو الرب وإسحق، بتسليم شهادات تقدير وشعار "جاهزين" لعدد من أصحاب المنشآت السياحية في المحافظة.