الاحتلال يحكم على الناطق باسم قائمة "القدس موعدنا" علاء حميدان بالسجن 5 أشهر

الأربعاء 14 يوليو 2021 09:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال يحكم على الناطق باسم قائمة "القدس موعدنا" علاء حميدان بالسجن 5 أشهر



نابلس /سما/

حكمت محكمة الاحتلال العسكرية، اليوم الأربعاء، بالسجن 5 أشهر على الأسير علاء حميدان الناطق باسم قائمة "القدس موعدنا" من نابلس.

وأفادت تشرين حنني، زوجة الأسير علاء حميدان، أن محكمة سالم العسكرية في جنين حكمت على زوجها بالسجن 5 أشهر، مؤكدة على أن زوجها بصحة جيدة ومعنويات عالية.

وجاء اعتقال حميدان ضمن حملة شنتها قوات الاحتلال قبل نحو شهرين، شهدت مداهمات واعتقالات بحق نشطاء حركة حماس في نابلس والضفة الغربية بشكل عام.

ويعد حميدان من الشخصيات البارزة في قائمة "القدس موعدنا" وكان ناطقا باسمها لخوض الانتخابات التشريعية الفلسطينية الملغاة.

وبرز حميدان أثناء دراسته الجامعية كممثل للكتلة الإسلامية في مجلس الطلبة، وكان له بصمة واضحة في حملة "الفجر العظيم" فهو رجل يمتاز بالمبادرات والعطاء.

ولد علاء حميدان في مخيم بلاطة نابلس، وحصل على درجة البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة النجاح الوطنية، ودرجة الماجستير في الدراسات الإقليمية والإسرائيلية من جامعة القدس أبو ديس.

وشهدت الفترة الماضية اعتقال قوات الاحتلال للعديد من قيادات حركة حماس وكواردها، تزامنًا مع التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية التي تم إلغاؤها بقرار من رئيس السلطة محمود عباس.

يذكر أن قائمة "القدس موعدنا" ضمت عدداً من الأسرى في سجون الاحتلال من بينهم حسن سلامة، جمال أبو الهيجا، رأفت ناصيف، نائل البرغوثي، عبد الخالق النتشة، عدنان عصفور وعبد الباسط الحاج، وفازع صوافطة، وشاكر عمارة.

وبعد الإعلان عن القائمة تعرض عدد من مرشحيها للاعتقال من بينهم الشيخ جمال الطويل وم. فادي عمرو ويوسف قزاز من الخليل، وخالد براهمة من أريحا، ومحمد صبحة من طولكرم، وزياد الشيخ أبو صالح من أبو ديس، وياسر البدرساوي وعماد ريحان وعلاء حميدان من نابلس، وحسن الورديان من بيت لحم، واعتقال ممثل القائمة ناجح عاصي من رام الله.