الاحتلال يقرر السماح بإدخال كافة السلع لغزة باستثناء مواد البناء

الثلاثاء 13 يوليو 2021 05:13 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال يقرر السماح بإدخال كافة السلع لغزة باستثناء مواد البناء



غزة /سما/

أفاد مدير معبر كرم أبو سالم العقيد بسام غبن، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت إدخال كافة البضائع إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري باستثناء مواد البناء اعتبارًا من يوم غدٍ الأربعاء.

وذكر العقيد غبن، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي سمح خلال اليوم بإدخال شباك الصيد للمرة الأولى منذ 11 أيار/ مايو الماضي، مشيراً إلى أن السماح بإدخالها يعني إدخال المزيد من السلع والبضائع.

وأوضح غبن أن الاحتلال الإسرائيلي كان يسمح خلال الفترة الماضية بإدخال المواد والسلع الأساسية فقط إلى القطاع، متوقعاً أن يشهد يوم غدٍ الأربعاء إدخال المزيد من الأصناف والسلع بعد أن يقوم التجار بإجراء التنسيقات اللازمة لتوريد بضائعهم عبر المعبر.

ولفت مدير معبر كرم أبو سالم الواقع أقصى جنوبي شرقي القطاع أن الاحتلال لن يسمح بإدخال جميع مواد البناء إلى غزة، مبيناً أن هذه المواد لا تقتصر على الأسمنت والحديد بل تشمل كل ما هو متعلق بعملية البناء من مواد ومعدات.

وبين أن الاحتلال سمح خلال، اليوم الثلاثاء، بتصدير عدد من الشاحنات عبر المعبر للخارج من بينها 3 شاحنات أثاث وشاحنتين ملابس، فيما سمح يوم أمس بتصدير عدد من الشاحنات المحملة بالفواكه والأسماك إلى الضفة.