"الإعلام الحكومي" يستنكر سياسات شبكات التواصل ضد المحتوى الفلسطيني

الثلاثاء 13 يوليو 2021 04:58 م / بتوقيت القدس +2GMT
"الإعلام الحكومي" يستنكر سياسات شبكات التواصل ضد المحتوى الفلسطيني



غزة /سما/

استنكر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، إصرار إدارات شبكات التواصل الاجتماعي على مواصلة حملاتها في ملاحقة المحتوى الفلسطيني، والتي كان أحدثها ما تم اليوم بحذف شركة فيسبوك صفحة وكالة شهاب للأنباء.

وقال المكتب في بيان له: "ندين هذا السلوك غير المبرر من إدارة فيسبوك تجاه الصفحة الفلسطينية الإخبارية الأكبر من حيث المعجبين والأوسع انتشاراً".

واعتبر الأمر انتهاكاً واضحاً للمواثيق المقرة والحامية لحرية الرأي والتعبير، سيما أن محتوى صفحة والوكالة الإخباري يعكس الواقع الفلسطيني، ويسعى للالتزام بمعايير مجتمع فيسبوك.

وأضاف "بات واضحا للجميع تعمد إدارة فيسبوك محاربة المحتوى الفلسطيني عبر تقييده وحظره بدعوى مخالفة المعايير، في الوقت الذي تغض فيه الطرف عما تنشره الصفحات (الاسرائيلية) المليئة بالتحريض على القتل وإشاعة العنصرية والحث على الكراهية، وهو ما يعني تجندها لخدمة أهداف الاحتلال والنظر بازدواجية وانتقائية في تطبيق معاييرها".

وتابع "نرى في هذا السلوك الشائن فضيحة أخلاقية للشركة وانتهاكا لرغبات وقناعات أكثر من ٧،٥ مليون معجب بمحتوى الصفحة، ونطالبها بالتراجع الفوري عن حذف الصفحة ووقف التضييق على المحتوى الفلسطيني بشكل عام".

وأكد وقوفه إلى جانب وكالة شهاب ومساندة حقها في رفع دعوى ضرر وتعويض على شركة فيسبوك، وندعم حملة التضامن معها ومع كل الصفحات الداعمة للمحتوى الفلسطيني التي تتعرض للتضييق والحذف المستمر.

ودعا المنظّمات الحقوقية والدولية، إلى التدخل والوقوف عند مسؤولياتها تجاه ما يجري من انتهاك لحرية الرأي والتعبير والسعي لوقف ملاحقة المحتوى الرقمي الفلسطيني.

اعلان عائم