تنظيم حملات تطوعية لتنظيف شوارع خان يونس

الثلاثاء 13 يوليو 2021 01:26 م / بتوقيت القدس +2GMT
تنظيم حملات تطوعية لتنظيف شوارع خان يونس



خانيونس / سما /

نظمت بلدية خان يونس بالتعاون مع مركز شباب الأمة ولجنة العمل التطوعي بالمحافظة، حملات تطوعية لتنظيف شوارع المدينة وذلك لمساندة جهود البلدية في الحفاظ على الجوانب الصحية والبيئية في المدينة.

وشملت الحملة الأولى التي شاركت بها لجنة العمل التطوعي تنظيف مدخل خان يونس بالقرب من مبنى الاتصالات وحتى نهاية شارع جلال، فيما تركزت الحملة الثانية في شارع بنك القدس ومنطقة السقا، حيث قامت البلدية بتوفير كافة المعدات والأدوات اللازمة للعمل.

وشارك في الأيام التطوعية رئيس البلدية د. علاء الدين البطة، ومدير دائرة الصحة والبيئة د. يوسف شبير، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ورئيس مجلس إدارة مركز شباب الأمة أ. وجدي عزام، بمشاركة عشرات المتطوعين والمتطوعات وصناع الجمال بالبلدية.

وخلال كلمة له، أكد د. البطة على أهمية حملات  نظافة الشوارع والأحياء بمشاركة جيل الشباب لتعزيز ثقافة العمل التطوعي في المجتمع، لما لها من تأثير كبير في دعم واسناد جهود البلدية في الحفاظ على الصحة والبيئة ونظافة الشوارع في عملية إزالة المخلفات المباني السكنية وآثار العدوان الإسرائيلي، لافتًا إلى أن تلك الأعمال تؤسس لشراكات واسعة مع مؤسسات المجتمع المحلي من أجل الاستفادة من الطاقات والجهود الشبابية في إعادة الشكل الجمالي للمحافظة، و إعطاء مظهر حضاري لها.

ومن جانبه بين عزام أهمية حملة النظافة التي تأتي ضمن سلسلة أيام تطوعية ينفذها المركز بالتعاون مع المؤسسات الخدماتية وفي مقدمتها بلدية خان يونس، مشيرًا إلى أنها تأتي من أجل تعزيز مشاركة الفرد في العمل التطوعي، وغرس القيم الإيجابية، وروح المبادرة لدى متطوعي المركز وأفراد المجتمع.