اتصالات إسرائيلية-أمريكية لعقد اجتماع بين بينيت وبايدن في البيت الأبيض

الإثنين 28 يونيو 2021 08:38 م / بتوقيت القدس +2GMT
اتصالات إسرائيلية-أمريكية لعقد اجتماع بين بينيت وبايدن في البيت الأبيض



القدس المحتلة /سما/

كشف مواقع "واللا" العبري، اليوم الإثنين، نقلًا عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى، ومصدرين أمريكيين مطلعين قولهم إن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي والبيت الأبيض يجريان اتصالات في الأيام الأخيرة لمحاولة تنسيق زيارة أولى لنفتالي بينيت لواشنطن والاجتماع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في شهر تموز/يوليو الوشيك.

وأضاف الموقع أن شمريت مئير المستشارة السياسية لبينيت هي المسؤولة عن الاتصالات لتنظيم الزيارة، التي تعمل بشكل أساسي مع كبير مستشاري الرئيس بايدن لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك، وأشار الموقع إلى أن السفير الإسرائيلي لدى واشنطن والأمم المتحدة جلعاد أردان يشارك في هذه الاتصالات.

وأوضح المسؤولون الإسرائيليون للموقع العبري إلى أن ديوان بينيت والبيت الأبيض يشددان على أن "تتم الزيارة في أقرب وقت ممكن"، وأضافوا أنها من الممكن أن تكون في 18 تموز/يوليو الوشيك، ولكن سيتم تحديد موعد نهائي قريبًا.

وأشار مصدر أمريكي مطلع على تفاصيل الزيارة المحتملة إلى أن حقيقة اتصال بايدن ببينيت بعد ساعتين فقط من أدائه اليمين الدستورية كرئيس للوزراء تُظهر "مدى اهتمام الرئيس بالعمل معه". وذكر المصدر أن البيت الأبيض يعتقد أن "حكومة التغيير في إسرائيل، التي تربط بين أحزاب سياسية ذات وجهات نظر مختلفة تجد طريقة للعمل معًا، وتعتبر نموذجًا لدول أخرى في العالم حيث يوجد انقسام سياسي حاد".