السماح بعودة الجماهير تدريجيًا لملاعب غزة

الخميس 24 يونيو 2021 11:02 م / بتوقيت القدس +2GMT
السماح بعودة الجماهير تدريجيًا لملاعب غزة



غزة /سما/

تلقى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في قطاع غزة الخميس موافقة مبدئية من الجهات الحكومية للسماح بعودة تدريجية للجماهير إلى الملاعب، على أن يتم مضاعفة العدد في الأسابيع القادمة.

وأعلنت لجنة المسابقات في اتحاد القدم أن العدد الإجمالي المسموح به في كل مباراة ابتداءً من الجولة 12 للدرجتين الممتازة، والأولى، وباقي الدرجات، والتي ستنطلق يوم السبت القادم، هو (300) شخص للناديين.

وتقرر أن يُسلم كل نادٍ كشفًا خاصًا باللاعبين، والجهاز الفني، ومجلس الإدارة بعدد (35) شخصًا، إضافة لكشف آخر يحتوي على عدد (90) شخصًا من الجماهير، وبالتالي يكون العدد المخصص للناديين هو (250) شخصًا، إضافة لعدد (50) شخصًا يشمل الإعلام، ورجال الشرطة، والحكام، والمراقبين، والمقيمين، وموظفي الملاعب.

وأشارت لجنة المسابقات إلى أن الشرطة الفلسطينية ستتولى عملية إدخال كشف اللاعبين، والجهاز الفني من البوابات الرئيسية للملاعب، فيما سيدخل الكشف الآخر من البوابات الخاصة بالجماهير.

وكانت الجهات الحكومية واتحاد القدم قد أوقفوا دخول الجماهير للملاعب الفلسطينية منذ شهر مارس الماضي، بعد انتشار جائحة "كورونا" في ذلك الوقت، لكن بعد تراجع أعداد المصابين، وبناءً على تطمينات من الجهات الصحية، سيبدأ إدخال الجماهير تدريجيًا بأعداد محددة، وبنفس نظام التباعد في المدرجات.