نفتالي بينيت يدعو المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لزيارة اسرائيل

الخميس 17 يونيو 2021 05:11 م / بتوقيت القدس +2GMT
نفتالي بينيت يدعو المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لزيارة اسرائيل



القدس المحتلة /سما/

ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت، في بيان، اليوم الخميس، أنه تحدث إلى المستشارة الألمانية آنغيلا ميركل، معبرا عن شكره وامتنانه لدعم برلين لأمن إسرائيل ووجه لها الدعوة لزيارتها.

وتحدث نفتالي بينيت اليوم هاتفيًا مع المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، التي اتصلت به لتهنئه بمناسبة تشكيل الحكومة الإسرائيلية وتوليه منصب رئيس الوزراء.

ومن جانبه شكر رئيس الوزراء بينيت المستشارة واستعرض الروح الجديدة التي تسود في إسرائيل والفرص التي تكمن في تعزيز العلاقات بين الدولتينكما وعبّر رئيس الوزراء عن تقديره لالتزام ألمانيا بأمن إسرائيل، وبضمن ذلك تعبير الأولى عن دعمها لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها إبان عملية "حارس الأسوار".

ومن جهتها أعربت المستشارة الألمانية عن رغبتها في التعاون "بشكل وثيق" مع الحكومة الجديدة، مشيرة إلى أن"ألمانيا وإسرائيل تربطهما صداقة فريدة نريد تعزيزها بشكل أكبر".

وفي السياق كان الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، قد أعلن، الاثنين المنصرم، أن الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير سيزور إسرائيل قريبا لمناقشة أمور أخرى مع الحكومة الجديدة لإسرائيل بعد رحيل بنيامين نتنياهو.

وكان الكنيست قد صادق الأحد المنصرم على تولي نفتالي بينيت رئاسة الائتلاف الحكومي خلفا لرئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو .