في أول ظهور بعد إشاعة مرضه.. شاهد: نصرالله يكشف عن معادلة "حرب إقليمية" من أجل القدس

الثلاثاء 08 يونيو 2021 06:55 م / بتوقيت القدس +2GMT
في أول ظهور بعد إشاعة مرضه.. شاهد: نصرالله يكشف عن معادلة "حرب إقليمية" من أجل القدس



بيروت /سما/

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل قد "تهرب إلى الأمام" في المستقبل بسبب بعض التطورات التي يشهدها الداخل الإسرائيلي.

أشار  نصرالله خلال كلمة ألقاها في الذكرى الـ30 لتأسيس قناة "المنار" التابعة لحزب الله اللبناني، إلى أن إسرائيل قد "تهرب إلى الأمام" بسبب المشاكل الداخلية التي تعاني منها، كالمشكلة السياسية وعدم القدرة على تشكيل حكومة.

وأكد نصرالله، إنه لايزال يحلم ويحمل املًا كبيرًا بالصلاة سوياً بالمسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وأشار نصرالله، إلى أن ما يجري في فلسطين يجب أن يُواكب من كل الأمة وكل من يتحمل المسؤولية الإيمانية تجاه فلسطين ومقدساتها.

وشدد على أن الفلسطينيين مصممون على حماية القدس ويبقى على الأمة أن تدعمهم، مضيفا: "نحن أمام عدو حاقد وأحمق ومأزوم وقد يهرب إلى الأمام من مآزقه الداخلية".

ويرى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قد يذهب إلى أي خيارات، وهدد بالملف النووي الإيراني كذلك قد يرتكب حماقة بالقدس.

وأضاف: "نتنياهو اليوم مهزوم ومأزوم وقد يلجأ إلى خيارات مختلفة ومتهورة لكي يخرج من أزماته".

وكشف نصرالله عن العمل على معادلة جديدة من أجل القدس، وقال: "نحن نعمل بجد على أن نصل إلى معادلة أن الاعتداء على القدس يعني حرباً إقليمية".

وقال نصر الله: "أشكر كل الذين عبروا عن محبتهم خلال خطاب 25 مايو نتيجة وضعي الصحي وأشكر كل من عبر عن محبته واعتز بذلك وأطمئن كل المحبين أن وضعنا بخير".

واعتبر نصرالله، أن "الولايات المتحدة تمارس الدجل والتضليل حين تقدم نفسها كساعية لوقف الحرب على اليمن"، وأن العالم يشهد اليوم "فشل العدوان السعودي الأميركي على اليمن".