منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الاحتلال لمراسلي قناة “الكوفية”

السبت 29 مايو 2021 03:41 م / بتوقيت القدس +2GMT
منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الاحتلال لمراسلي قناة “الكوفية”



غزة /سما/

 أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اعتقال الاحتلال مراسلي قناة “الكوفية”، في إطار عدوانه على الإعلام الفلسطيني، وانتهاك كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية التي تؤكد على حماية الصحفيين وحرية العمل الإعلامي.

وأقدمت قوات الاحتلال يوم الخميس، على اعتقال الزميلة الصحفية زينة حلواني مراسلة قناة “الكوفية”، ومصور القناة وهبي مكية، وذلك أثناء تأديتهما مهام عملهما الصحفي وتغطيتهما الأحداث في القدس.

وجدد المنتدى مطالبته بضرورة تحرك الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ومنظمة مراسلون بلا حدود لحماية الصحفيين ووقف تغول الاحتلال بحقهم، لاسيما أن العدوان الإسرائيلي الأخير شهد تدمير قوات الاحتلال لمقار أكثر من 30 مؤسسة إعلامية في قطاع غزة، فضلاً عن قتل صحفي وإصابة آخرين.

وشدد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين على أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الصحفيين لن تنال من عزيمتهم وإرادتهم الصلبة، معبرًا عن اعتزازه وفخره بالإعلاميين الذين يواصلون فضح جرائم الاحتلال بكل عزيمة وإصرار، مواصلين نقل معاناة شعبهم من نير أبشع احتلال عرفه التاريخ الحديث.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تحاول بكل جهدها حجب الرواية الفلسطينية وإخفاء جرائم الاحتلال وانتهاكاته في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصةً في مدينة القدس التي ما زالت تشهد اعتداءات على المواطنين في حي “الشيخ جراح” ومحاولة تهجيرهم قسرًا.