"الرباعية الدولية" تبحث تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

السبت 29 مايو 2021 05:57 ص / بتوقيت القدس +2GMT
"الرباعية الدولية" تبحث تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار في غزة



وكالات

بحثت اللجنة الرباعية الدولية، الجمعة، الوضع في الأراضي الفلسطينية وسبل الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

جاء ذلك وفقا لما ذكر المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، عبر حسابه على "تويتر".


 
وقال وينسلاند، إن "اللجنة الرباعية الدولية عقدت الجمعة اجتماعا افتراضيا لمناقشة الوضع على الأرض، بما في ذلك سبل الحفاظ على اتفاق وقف الأعمال العدائية".

وأضاف: "تم الاتفاق خلال الاجتماع البقاء على اتصال وثيق، كما تمت مناقشة إمكانية الاجتماع وجها لوجه في المستقبل القريب".

وتشكلت اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط عام 2002، وتضم الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، وروسيا.

وفي 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية؛ جراء اعتداءات "وحشية" ارتكبتها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح"؛ في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيا وتسليمها لمستوطنين.


 
وامتد العدوان إلى قطاع غزة، وفجر 21 مايو / أيار الجاري، بدأ سريان وقف إطلاق نار بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة وإسرائيل، بعد قتال استمر 11 يوما.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية عن 288 شهيدا بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، بجانب أكثر من 8900 مصاب، فضلا عن تدمير مئات الوحدات السكنية والمقار الحكومية والمنشآت الاقتصادية.