رئيس المخابرات المصرية عباس كامل يزور قطاع غزة منتصف الأسبوع المقبل

الجمعة 28 مايو 2021 05:38 م / بتوقيت القدس +2GMT
رئيس المخابرات المصرية عباس كامل يزور قطاع غزة منتصف الأسبوع المقبل



غزة / سما /

نقلت قناة (العربية) عن مصادر فلسطينية قولها، إن زيارة مرتقبة لرئيس المخابرات المصرية، الوزير عباس كامل الى قطاع غزة منتصف الأسبوع المقبل.

ووفقا للمصادر، فإن الوزير كامل سيبحث خلال زيارته لغزة تثبيت وقف اطلاق النار بين فصائل المقاومة واسرائيل، كما سيطلع على الاوضاع الانسانية في القطاع.

وظهر اليوم الجمعة، وصل الوفد الأمني المصري ، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز".

وذكرت مصادر محلية ان الوفد وصل برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق، مسؤول ملف فلسطين بجهاز المخابرات العامة المصرية.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد مع فصائل المقاومة لبحث عملية التهدئة ووقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة وإسرائيل".

وتعتبر هذه الزيارة الثالثة التي يجريها وفد مصري إلى غزة منذ وقف إطلاق النار في القطاع، إذ جرت الزيارة الأولى في 21 أيار/ مايو الجاري ثم تلتها الثانية يوم 23 من الشهر الجاري.

وعقد الوفد المصري في كلتا الزيارتين لقاءات مع حركة حماس التي تدير القطاع، وناقشا معا عدة ملفات أبرزها تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة إعمار غزة.

وفي يوم 13 نيسان/ أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية إثر اعتداءات "وحشية" ارتكبتها الشرطة الإسرائيلية وعصابات المستوطنين في مدينة القدس المحتلة، خصوصا في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في محاولة لإخلاء 12 منزلا وتسليمها لمستوطنين.

وبدأ سريان وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة في غزة وإسرائيل منذ فجر الجمعة الماضي بعد عدوان إسرائيلي استمر مدة 11 يوما.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية عن 288 شهيدا بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، بجانب أكثر من 8900 مصاب، فضلا عن تدمير مئات الوحدات السكنية والمقار الحكومية والمنشآت الاقتصادية.