هنيـ ـة يلتقي عددا من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب

الخميس 27 مايو 2021 09:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
هنيـ ـة يلتقي عددا من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب



غزة /سما/

التقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وعدد من أعضاء قيادة الحركة عدد من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب في العاصمة القطرية الدوحة. 

ووضع هنية، السفراء في تفاصيل العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة ومسبباته وتداعياته والخطوات المستقبلية المترتبة على الأيام الأخيرة الماضية.

وشدد رئيس الحركة على تحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية العدوان الأخير، وقال : "لقد تمادى الاحتلال في عدوانه وانتهاكاته ضد شعبنا وخاصة في مدينة القدس سواء في حي الشيخ جراح ومحاولة طرد المواطنين من بيوتهم ومحاولات السيطرة على الحرم القدسي ووضع الحواجز امام باب العامود البوابة الكبرى للأقصى، ومسيرة الأعلام في الثامن والعشرين من رمضان والتي حاولت اقتحام المسجد ومحاولة تفريغ المسجد من المصلين والمعتكفين وإصابة العشرات من أبناء شعبنا ما استدعى تدخل المقاومة في غزة".

وأشار إلى قصف بيوت المدنيين وتدمير الأبراج وخطوط المياه والصرف الصحي والكهرباء وقصف البيوت بساكنيها وتنفيذ المجازر بحق أسر بأكملها وانتهاك كل قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، موضحًا أن المقاومة اضطرت إلى التعامل مع هذا القصف والعدوان والدفاع عن شعبنا الفلسطيني.

وأكد رئيس الحركة أن الشعب الفلسطيني عبر عن غضبه ورفضه لممارسات الاحتلال في الضفة والقدس وغزة وداخل الأرض المحتلة عام 48 واندلعت موجات من الاحتجاج على هذه الجرائم والتي انطلقت أيضًا في عواصم ومدن عربية وإقليمية ودولية.

ولفت إلى الاتصالات التي تمت مع المسؤولين والقادة في العالم قبل وأثناء وبعد المعركة والتي جميعها جرى الحديث فيها حول قضية القدس والعدوان في غزة، واستعرض تفاصيل العروض التي تلقتها قيادة الحركة عبر الوسطاء موضحًا الرفض القاطع للتفاوض حول القدس بالقطعة ، وقال إن القدس غير قابلة للتفاوض.

كما رحب رئيس الحركة بدعوات الحوار مع الحركة، معتبرًا أنها تصحيح لمواقف ما كان يجب أن تتخذ، داعيًا في الوقت نفسه إلى بذل كل الجهود من أجل إعادة إعمار ما دمره الاحتلال، مشيدًا ومرحبًا بالدول التي أعلنت نواياها المساهمة في هذا المشروع، مؤكدا أن قضية الإعمار قضية إنسانية مرفوض أي تسييس لها.

وشدد على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية، وقال إننا سوف نبني على الوحدة التي تحققت في الميدان لنتقدم باتجاه إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وبناء المرجعيات الوطنية والاتفاق على استراتيجية واحدة للتحرير والعودة.

واستمع هنية، إلى العديد من المداخلات من سعادة السفراء والتي تركزت على العلاقات الثنائية وبعض تفاصيل المعركة والإشادة بفلسطين ودعم قضيتها الوطنية وإدانة ممارسات الاحتلال وجرائمه.