المجر: وقفة احتجاجية ضد وزير الخارجية المؤيد للاحتلال

الخميس 27 مايو 2021 03:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
المجر: وقفة احتجاجية ضد وزير الخارجية المؤيد للاحتلال



بودابست /سما/

نظمت رابطة الجالية الفلسطينية والاتحاد العام لطلبة فلسطين في المجر امام مبنى وزارة الخارجية المجرية، وقفة احتجاجية تم خلالها تسليم رسالة الى السيد سيارتو بيتر وزير خارجية هنغاريا من قبل محمد عارفً رئيس رابطة الجالية الفلسطينية ورجل الاعمال الفلسطيني مازن الرمحي والطالبة اسيل كسواني عن اتحاد الطلبة.

وتضمنت الرسالة رفض ابناء الجالية للتصريح الذي غرد به وزير الخارجية مؤيدا دولة الاحتلال في عدوانها على شعبنا في غزة معتبرا هذا العدوان دفاعا عن النفس وكذلك اعربت الجالية عن رفضها للمواقف المجرية المؤيدة للاحتلال في اروقة الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة، وتساءلت عن اسباب هذا التحول في السياسة المجرية التي كانت تتسم بالتوازن والداعمة لحقوق شعبنا.

وطالبت الجالية الوزير باعادة النظر في هذه المواقف التي تفقد ابناء الجالية الفلسطينية الشعور بالامان وتعرض مصالحهم التجارية والتبادل التجاري مع العالم العربي الى الخسارة وتؤثر كذلك سلبا على المصالح التجارية المجرية.
والقيت كلمات خلال هذه الوقفة الاحتجاجية من قبل مازن الرمحي حيا خلالها شعبنا في الداخل في الدفاع عن القدس ومقدساتها المسيحية والاسلامية جنبا الى جنب مع ابناء شعبنا في القدس والضفة وقطاع غزة مؤكدا على حق شعبنا في الدفاع عن نفسه ومقاومته للاحتلال بمختلف الوسائل الممكنة.
يذكر ان الحكومة المجرية كانت قد منعت اية تجمعات بسبب اجراءات كورونا ، ولَم تعطي اية تصاريح تسمح بالتجمع والتظاهر حتى يوم امس على ان لايزيد عن المشاركين في اي تجمع عن ٥٠٠ شخص.