لجان اللاجئين تتظاهر ضد تصريحات شمالي

الأربعاء 26 مايو 2021 03:25 م / بتوقيت القدس +2GMT
لجان اللاجئين تتظاهر ضد تصريحات شمالي



غزة / سما /

طالبت اللجنة المشتركة للاجئين المفوض العام للأونروا بإقالة ورحيل مدير عمليات الوكالة في غزة "ماتياس شمالي"، واتخاذ الاجراءات القانونية المتعلقة بإزاحته عن منصبه عاجلاً وبشكل فوري.

وأعلنت اللجنة المشتركة للاجئين خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته أمام مقر الأونروا الرئيس في قطاع غزة صباح اليوم عن فرضها المقاطعة الشاملة علي ماتياس شمالي ودعت كافة الهيئات والمؤسسات والشخصيات ووسائل الاعلام بمقاطعته وعدم اللقاء معه واعتباره شخص غير مرغوب به، ولا يستحق الاحترام لما الحقه من اذي بحق ضحايا عدوان الاحتلال من شهداء وجرحي وبحق الممتلكات التي استبيحت من طائرات الاحتلال بما فيه العديد من الأبنية والعيادات ومرافق الأونروا .

ودعا محمود خلف منسق اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة اليوم الأربعاء، وكالة الأونروا إلى الالتزام بالتفويض الإنساني الممنوح لها من الأمم المتحدة وعدم التماهي مع سياسة الاحتلال والاصطفاف معه.

وطالب خلف في تصريح خاص لمعا، برحيل ماتياس شمالي مدير عمليات الاونروا في غزة بعد تصريحاته الأخيرة، داعيا كافة الهيئات والمؤسسات ووسائل الإعلام بمقاطعته وعدم اللقاء معه واعتباره شخصا غير مرغوب به.

وأكد على التمسك بالأونروا كمنظمة إنسانية شاهدة على تفاصيل النكبة الفلسطينية المستمرة منذ 73 عاما.

وقالت إن صمت اللاجئين إزاء ما يجري بحقهم من تجاوزات خطيرة ما هو إلا نار من تحت الرماد.

وطالب المجتمع الدولي بتقديم كل الدعم والحماية للشعب الفلسطيني وتجريم الاحتلال على جرائمه البشعة.

وطالبت اللجنة المشتركة للاجئين المفوض العام للأونروا بإقالة ورحيل مدير عمليات الوكالة في غزة "ماتياس شمالي"، واتخاذ الاجراءات القانونية المتعلقة بإزاحته عن منصبه عاجلاً وبشكل فوري.