مانشستر يونايتد في مهمة فض الاشتباك مع فياريال في الدوري الأوروبي

الأربعاء 26 مايو 2021 12:11 م / بتوقيت القدس +2GMT
مانشستر يونايتد في مهمة فض الاشتباك مع فياريال في الدوري الأوروبي



وكالات / سما /

يترقب عشاق كرة القدم، المباراة التي ستجمع بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وفياريال الإسباني مساء اليوم الأربعاء، ضمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي على ملعب إنيرجا جدانسك في بولندا.

ونجح مانشستر يونايتد في الصعود إلى النهائي، بعد إقصائه لروما الإيطالي، أما فياريال مدريد فقد وصل لهذا الدور بعدما تمكن من الإطاحة بآرسنال، حيث فاز عليه ذهاباً بهدف نظيف، فيما سيطر التعادل السلبي دون أهداف على لقاء العودة.

وإليكم أبرز الأرقام قبل هذه المواجهة النهائية:

1. يُعد النهائي القاري بمثابة فرصة لفض الاشتباك بين الفريقين، وإضافة فوز لأحدهما في سجل المواجهات المباشرة بينهما، فقد تواجه مانشستر يونايتد وفياريال 4 مرات وجميع تلك المباريات انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

2. اصطدم أولي جنار سولشاير بأوناي إيمري 5 مرات وحقق كل منهما الفوز مرتين وخيّم التعادل على المواجهة الخامسة، مع العلم أن 4 مباريات منها كانت في إنجلترا، أما المواجهة الأخرى فقد كانت في الدوري الأوروبي موسم 2015/2016.

3. يُعتبر إيمري متخصصاً في الدوري الأوروبي، حيث فاز باللقب 3 مرات متتالية مع إشبيلية بين 2014 و2016 في إنجاز غير مسبوق، كما صعد للنهائي مع آرسنال في عام 2019 لكنه انهزم ضد تشيلسي.

4. يتطلع مانشستر يونايتد، ليكون رابع فريق في التاريخ يخرج من دور المجموعات لدوري الأبطال ويتوج بالدوري الأوروبي، بعد أتلتيكو مدريد (مرتين)، وتشيلسي، وإشبيلية.

5. هذا النهائي هو الرابع في التاريخ الذي يجمع بين فريقين من إسبانيا وإنجلترا، وخلال المواجهات الثلاث الماضية نجحت الأندية الإسبانية في التتويج باللقب مرتين، فيما فازت الأندية الإنجليزية باللقب مرة وحيدة.