غانتس قدم لبلينكن مبادئ تحقيق وقف إطلاق نار طويل الأمد وجهود إعادة إعمار غزة

الثلاثاء 25 مايو 2021 08:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
غانتس قدم لبلينكن مبادئ تحقيق وقف إطلاق نار طويل الأمد وجهود إعادة إعمار غزة



القدس المحتلة / سما /

: قال المكتب الاعلامي لوزير جيش الاحتلال بيني غانتس إنه ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي يزور المنطقة، ناقشا وقف إطلاق نار طويل الأمد في قطاع غزة، وكذلك البرنامج النووي الإيراني، خلال اجتماع لهما اليوم الثلاثاء، في القدس المحتلة.

وقال بيان مكتب وزير الجيش: "قدم غانتس إلى بلينكن المبادئ الأساسية لخطة وزارة الجيش الإسرائيلية لتحقيق وقف إطلاق نار طويل الأمد، وضمان عودة الاسرى والمفقودين الإسرائيليين من قطاع غزة، ودفع جهود إعادة إعمار غزة من خلال تعزيز السلطة الفلسطينية مع تقليص القدرات العسكرية" للمنظمات المسلحة.

وأضاف البيان: "تحدثا، غانتس وبلينيكن أيضًا عن الاحتياجات الأمنية لإسرائيل، مسلطين الضوء على التزام الولايات المتحدة بالحفاظ على التفوق العسكري لإسرائيل في المنطقة، وناقشا سبل الحد من تقدم برنامج إيران النووي".

من جهتها قالت الاذاعة العبرية الرسمية ان واشنطن طالبت تل ابيب بتعزيز التعاون الامني مع السلطة والعمل على تقديم مشاريع كنوايا طيبة للفلسطينيين وان يتم نقل الاموال القطرية عبر السلطة فقط . واضافت ان بلينكين طالب السلطة ايضا بوقف الشكاوي التي تقدمت بها ضد اسرائيل في محكمة الجنايات الدولية.