إسبانيا- مسيرة داعمة لفلسطين ومنددة بالموقف الأمريكي

الأحد 23 مايو 2021 07:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
إسبانيا- مسيرة داعمة لفلسطين ومنددة بالموقف الأمريكي



مدريد /سما/

انطلقت الأحد، مسيرة بعنوان "دعم فلسطين واحترام وقف إطلاق النار" بدعوة من منظمات غير حكومية في العاصمة الإسبانية مدريد.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول، أن المسيرة انطلقت من أمام السفارة الأمريكية عقب تلاوة بيان مندد لموقف واشنطن تجاه فلسطين، وتوجهت إلى السفارة الإسرائيلية.

ودعا البيان الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إنهاء الاحتلال وانتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين، والاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين.

وهتف المتظاهرون بهتافات "إسرائيل إرهابية" و"عاشت فلسطين" و"اوقفوا الاحتلال"، كما رفعوا لافتات تدعوا إلى وضع حد لجرائم وانتهاكات إسرائيل.

وفي حديثه للأناضول، أفاد السفير الفلسطيني في مدريد موسى عودة، بأن المظاهرات في إسبانيا والعالم أجمع تتواصل ضد هجمات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن إسرائيل تحاول فقط كسب الوقت، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني مصمم على مواصلة النضال لاستعادة حقوقه وطرد المحتل من الاراضي الفلسطينية والعيش بسلام.

وأعرب عودة عن شكره لجميع المتظاهرين حول العالم الذين دعموا النضال العادل للشعب الفلسطيني وعارضوا الإرهاب الإسرائيلي.
وفجر 21 مايو/أيار الجاري، بدأ تنفيذ وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل بوساطة مصرية ودولية، بعد هجوم شنته تل أبيب على القطاع استمر 11 يوما.
وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على الأراضي الفلسطينية عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها "شديدة الخطورة".