برشلونة يضرب موعداً مع ريال مدريد في السوبر الإسباني

الأحد 23 مايو 2021 12:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
برشلونة يضرب موعداً مع ريال مدريد في السوبر الإسباني



وكالات / سما /

انتهت منافسات الدوري الإسباني، أمس السبت، بتتويج أتلتيكو مدريد باللقب، واحتلال ريال مدريد للمركز الثاني، مع هبوط كل من إيبار وبلد الوليد وهويسكا إلى دوري الدرجة الثانية.

وفاز أتلتيكو مدريد على بلد الوليد بهدفين لهدف، وفي نفس الوقت، انتصار ريال مدريد على فياريال بذات النتيجة، ليعتلي الروخي بلانكوس المركز الأول برصيد 86 نقطة، وخلفه المرينجي بـ84 نقطة.

وحجز كل من أتلتيكو مدريد وريال مدريد بطاقة العبور إلى كأس السوبر الإسباني، والذي سيُقام في بداية العام القادم بالمملكة العربية السعودية، ويأتي تأهل الفريقين بمناسبة احتلالهما للمركزين الأول والثاني بجدول ترتيب الليجا.

وانضم أتلتيكو مدريد وريال مدريد، إلى المتأهلين سلفاً، برشلونة وأتلتيك بيلباو، باعتبارهما طرفي نهائي كأس ملك إسبانيا هذا الموسم.

يذكر أن أتلتيك بيلباو هو بطل النسخة الماضية بعد فوزه على برشلونة بثلاثة أهداف لهدفين، وهي المسابقة التي شارك فيها أيضاً ريال مدريد وريال سوسيداد.

تنص لوائح البطولة أن الأول في الدوري يواجه وصيف الكأس، بينما بطل الكأس يواجه صاحب المركز الثاني في الدوري، وبذلك فإن ريال مدريد سيواجه برشلونة، فيما سيلعب أتلتيكو مدريد ضد أتلتيك بيلباو.