غانتس: الضيف والسنوار في مرمى النيران.. تدمير حكم حمـاس في غـزة يتطلب احتلال القطاع

الجمعة 21 مايو 2021 09:54 م / بتوقيت القدس +2GMT
غانتس: الضيف والسنوار في مرمى النيران.. تدمير حكم حمـاس في غـزة يتطلب احتلال القطاع



القدس المحتلة / ترجمة سما

قال وزير الجيش الاسرائيلي بني غانتس الليلة (الجمعة) إن إسرائيل لن تسمح للصواريخ أو البالونات المتفجرة بالتنقيط بعد انتهاء عملية حرس الاسوار.

و أكد غانتس في مقابلة مع قناة كان الاسرائيلية بعد 11 يومًا من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، أن قادة حماس الضيف والسنوار لا يزالون في مرمى النيران.

وحول إذا كان التعاون الوثيق مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سيقودهم إلى حكومة مشتركة جديدة ، أجاب غانتس: "لا".

وأضاف غانتس: أن "غزة لن تذهب إلى أي مكان ونحن بالتأكيد لن نذهب إلى أي مكان. مستدركا: أعني أن سياسة الرد للجيش الإسرائيلي سيتم تشديدها بشكل أكبر حتى نحاول قدر الإمكان الابتعاد حتى لا يحدث ذلك". .

وتابع غانتس أنه يعتقد أن زعيم حماس في غزة يحيى السنوار أراد أن يُنظر إليه على أنه مؤثر على القدس وعلى فلسطيني الداخل المحتل ، "بصفته صلاح الدين الأيوبي في القرن الحادي والعشرين" وشدد غانتس على أن السنوار "ارتكب خطأً فادحًا" و ادعى أنه الآن فقط يفهم العواقب. . "لقد ردنا بشدة على هذا السلوك".

وبشأن احتمال انهيار حماس ، قال غانتس إن ذلك ممكن ، لكنه يتطلب احتلال قطاع غزة. "أنا لا أقول إن هذا خيار لن يتحقق يومًا ما ، لكننا نقوم بعمل جيد لمحاولة استنفاد مستويات أخرى من العمل. نحن نتصرف بمسؤولية سياسية وأمنية. إذا كان علينا يومًا ما احتلال غزة، سنفعل ذلك". كما أشار غانتس إلى عدم وجود إنذار أمريكي لإنهاء جولة القتال

وأشار وزير الجيش إلى إمكانية إبرام صفقة لإعادة الأسرى والمفقودين من غزة. وأضاف "لدينا فرصة أفضل لدفع قضية الأسرى والمفقودين في مواجهة ما فعلناه في غزة وفي مواجهة ما تحتاجه غزة. ولم نوقف حملة إعادة الأولاد بهذه الوسائل وكذا. قال: "ضروري إلا إذا كان الأولاد جالسين في المنزل".

وحول إذا كان بإمكان اليهود زيارة الحرم القدسي ، فقال: "يمكن لليهود زيارة الحرم القدسي. سيعيش اليهود حيث يريدون وحيث ستقول المحكمة إنهم يستطيعون العيش. سنعمل كدولة يحكمها حكم القانون و جعلها تخضع لاعتبارات أمنية. "لقد كانت وستظل كذلك. لقد حافظت إسرائيل على حرية العبادة في القدس في أصعب الأيام ، ومن الجيد أنها فعلت ذلك".

وحول اذا ما كان نتنياهو لا يشاركه الفضل في النجاح ، فأجاب: "إن مؤسسة الدفاع ورئيس الوزراء ووزير الدفاع ووزراء الحكومة الآخرين عملوا بشكل تعاوني على قضية أمنية لأن هذا هو حق البلد. يريد أن يسرق الائتمان سينجح. لا يهمني ".