عشرات الإصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرتين في الخليل ونابلس

الجمعة 21 مايو 2021 04:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
عشرات الإصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرتين في الخليل ونابلس



نابلس /سما/

أصيب عشرات المواطنين، اليوم الجمعة، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرتين سلميتين في قرية بيت دجن شرق نابلس وفي مدينة الخليل.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى الى إصابة العديد منهم بالاختناق.

وتقمع قوات الاحتلال على مدار الأسابيع المتتالية المسيرة الأسبوعية التي تنظم في بيت دجن، وتدعو إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي المهددة بالاستيلاء، وفصائل العمل الوطني، باتجاه الأراضي التي يهددها الاستيطان شرق القرية.

وفي الخليل، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية في الخليل، دعما وإسنادا للقدس ونصرة للشهداء في غزة.

وانطلقت مسيرة تضامنية من مسجد الحرس في مدينة الخليل، عقب أداء صلاة الجمعة، شارك فيها آلاف المواطنين تلبية لدعوة القوى الوطنية والإسلامية، دعما وإسنادا للقدس ولأهلنا في غزة، رفع خلالها المشاركون الأعلام والرايات الفلسطينية، ورددوا الهتافات والأهازيج المشيدة بصمود أبناء شعبنا في وجه العدوان الإسرائيلي.

وهاجمت قوات الاحتلال المتمركزة على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، المتظاهرين بالرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات الاختناق.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، شارك مئات من المواطنين في وقفة إسناد للقدس ونصرة للشهداء في غزة.

اعلان عائم