بدء سريان وقف إطلاق النار و الأفراح تعم فلسطين (فيديوهات)

الجمعة 21 مايو 2021 03:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بدء سريان وقف إطلاق النار و الأفراح تعم فلسطين (فيديوهات)



غزة/سما/

بدأ سريان وقف إطلاق النار في قطاع غزة، عند الساعة الثانية فجر اليوم الجمعة، وذلك بعد 11 يوما من العدوان الاسرائيلي على القطاع، والذي جاء بوساطة من جمهورية مصر العربية.

وقد أصدرت جمهورية مصر العربية، مساء الخميس، بياناً رسمياً حول مبادرة وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي. وقال البيان: "برعاية مصرية، جرى التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار، متبادل ومتزامن، في قطاع غزة، وذلك اعتبارا من الساعة الثانية فجر الجمعة، الموافق 21 أيار/ مايو بتوقيت فلسطين"،.

و احتفلت الجماهير الفلسطينية فجر اليوم الجمعة بنصر المقاومة الفلسطينية ، ومع دخول الساعة الثانية من فجر اليوم الجمعة نزلت الجماهير في قطاع غزة، وفي ربوع الوطن من الخليل إلى القدس المحتلتين للاحتفال بنصر المقاومة على الاحتلال.

وأرغمت المقاومة الفلسطينية ومن خلفها صمود شعبنا في قطاع غزة والهبة الشعبية  في القدس المحتلة ومدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948،  الاحتلال على قبول وقفٍ لإطلاق النار، بعد 11 يوما من العدوان.

وخرج أهالي  قطاع غزة بشكل عفوي إلى الشوارع وبين ركام المنازل والأبراج المدمرة، احتفالا بانتهاء العدوان الإسرائيلي وتأكيدًا على نهج المقاومة وما حققته من انجازات خلال 11 يوما من المواجهات العنيفة.

وخرجت مسيرات بالسيارات تجوب شوارع غزة، وصدعت مكبرات المساجد بتكبيرات العيد رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات المقاومة. كما توجه الآلاف إلى منازل الشهداء لتحيتهم.

وأطلقت الألعاب النارية والطلقات النارية ابتهاجا بإرغام الاحتلال على وقف عدوانه دون تحقيق أهدافه.

وشهدت مدن الضفة الفلسطينية المحتلة وأراضي عام 48 احتفالات مماثلة، حيث خرج اهلنا بمسيرات عشوائية مرددين الهتافات الداعمة للمقاومة وقطاع غزة وصموده.