النخالة يعقب على اتفاق وقف اطلاق النار بين الفصائل واسرائيل برعاية مصرية

الجمعة 21 مايو 2021 01:08 ص / بتوقيت القدس +2GMT
النخالة يعقب على اتفاق وقف اطلاق النار بين الفصائل واسرائيل برعاية مصرية



غزة /سما/

عقَّب الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، على أنباء التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة واسرائيل برعاية مصرية.

وقال النخالة في بيانٍ مقتضب، فجر يوم الجمعة: "وافقنا على الاقتراح المصري لوقف إطلاق النار المتبادل والمتزامن عند الـ2 فجراً"، مُردفاً: "ملتزمون به ما التزم الاحتلال وسنرد على أيّ خرق".

اقرا/ي ايضا: طالع البيان المصري.. مصادر مطلعة لوكالة سما: وقف اطلاق نار متزامن ومتبادل يبدأ الساعة ٢ فجراً

وكانت جمهورية مصر العربية، قد أعلنت مساء يوم الخميس، عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار متبادل ومتزامن فى قطاع غزة؛ برعاية مصرية.

ولفت بيان مصري رسمي، إلى أنّ اتفاق التهدئة يبدأ في تمام الساعة الثانية من فجر يوم غدٍ الجمعة، الموافق 21 مايو "بتوقيت فلسطين"، مُوضحةً أنّ القاهرة ستقوم بإيفاد وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية.

وبيّن أنّ الوفدين سيُشرفان على متابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التى من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر مطلعة على مباحثات التهدئة لوكالة سما الاخبارية: أن وقف اطلاق نار متزامن  ومتبادل بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل برعاية مصرية  يبدأ الساعة ٢ فجرا

وأوضحت المصادر، أنه تم الاتفاق على وقف اطلاق النار، مشيرا الى ان هناك ضمانات مصرية ودولية لوقف الاعتداءات الاسرائيلية في مدينة القدس ووقف تهجير سكان حي الشيخ جراح.