شهيدة وعدة اصابات في استهداف طائرات الاحتلال منازل بخانيونس وغزة (شاهد)

الخميس 20 مايو 2021 04:51 ص / بتوقيت القدس +2GMT
شهيدة وعدة اصابات في استهداف طائرات الاحتلال منازل بخانيونس وغزة (شاهد)



غزة/سما/

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل الأربعاء/ الخميس، عدة غارات استهدفت منازل وأراض زراعية ومركبات ومواقع للفصائل الفلسطينية في غزة.
و استهدفت الطائرات الإسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مبنى مكون من عدة طوابق بمنطقة الضابطة الجمركية، في مدينة خانيونس (جنوب)، مخلفة عددا من الإصابات.
كما دمرت الطائرات الحربية منزلا في “الحي الياباني” بخانيونس، وآخرًا في منطقة “الشابورة” بمدينة رفح (جنوب) دون وقوع إصابات.
وفي مخيم جباليا (شمال) قصفت الطائرات الإسرائيلية، بعدد من الصواريخ، ساحة “الشهداء” وسط المخيم، مُتسببة بعدد من الإصابات، وخلفت دمارا كبيرا في البنية التحتية والممتلكات.
وفي غزة، استهدفت طائرة إسرائيلية بصاروخ واحد على الأقل بناية سكنية في شارع “الجلاء” وسط المدينة، دون الإبلاغ عن إصابات.
كما قصفت، طائرات سيارة فارغة وأرضا زراعية بمنطقة “الشيخ عجلين” جنوبي المدينة، كما طال القصف 3 مواقع للمقاومة الفلسطينية في رفح، ودير البلح (وسط)، وجنوبي مدينة غزة.
وفي وقت سابق، شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات على أراض زراعية بمخيم النصيرات وسط القطاع.
وأطلقت البوارج الحربية الإسرائيلية المتمركزة في عرض البحر عددا من القذائف صوب ساحل شمالي القطاع، وخانيونس (جنوب).


وفي بيت حانون (شمال)، تسببت قذائف المدفعية الإسرائيلية باندلاع حريق في أرض زراعية تم إخماده.
وأفاد مواطنون في غزة، أن بعض الصواريخ الإسرائيلية لا تُخلف أصواتا مرتفعة، بينما تُحدث ارتجاجا في البيوت والمساكن لحظة انفجارها.
ولم يُعرف بعد، طبيعة تلك القذائف أو أنواعها.

و شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، سلسلة من الغارات استهدفت منازل واراضي زراعية وسط وشمال القطاع.

وأفاد مراسلنا ان طائرات الاحتلال استهدفت منزلا سكنيا لعائلة الكحلوت في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بـ3 صواريخ ، أدي إلى إصابة أربعة مواطنين بجراح تم نقلهم الى مستشفى الاندونيسي شمال القطاع.

كما افاد مراسلنا وصول ٩ اصابات ما بين متوسطة وطفيفة لمستشفيات شمال غزة نتيجة استهداف الطيران الحربي لمفترق صافي بمخيم جباليا شمال القطاع.

 استهدفت أيضا الطائرات منزلا لعائلة الناطور قرب محطة تمراز في شارع الجلاء وسط المدينة بصاروخين أسفر عن تدمير المنزل بشكل كامل وتسويته بالارض دون وقوع إصابات.

و أغارت طائرات الاحتلال على أراضي زراعية شمال قطاع غزة والشارع العام لجباليا من الشهداء الستة وحتى بركة أبو راشد بعدد من الصواريخ ادت لاحداث اضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين دون وقوع إصابات.

وأفادت مصادر محلية عن استشهاد المواطنة هدى صلاح الخزندار 32 عاما وعدة إصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة الخوالدة  في منطقة السطر الغربي بخان يونس.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة ، وأفادت مصادر محلية عن وصول 3 اصابات إلى مجمع الشفاء الطبي، بعد استهداف طائرات الاحتلال المنزل.


ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ؛ جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح” (وسط)؛ إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

صور عدة إصابات تصل مشفى ناصر الطبي جراء الغارة الاسرائيلية الأخيرة على منطقة السطر بخانيونس



---

----

------

-------

--------

صور: آثار الدمار في شارع الصفطاوي بمدينة غزة جراء الغارات الإسرائيلية فجر اليوم.​

=

==

===



الأضرار الناجمة عن استهداف الاحتلال لشقة سكنية في عمارة زغبر بالقرب من مدرسة شهداء الشاطئ غرب مدينة غزة



=

==

===