"الشباب والثقافة" تستنكر استهداف الاحتلال للمنشآت الثقافية بغزة

الأربعاء 19 مايو 2021 11:50 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

استنكرت الهيئة العامة للشباب والثقافة، الجرائم البشعة التي تمارسها قوات الاحتلال الصهيوني لليوم العاشر على التوالي بحق أبناء الشعب الفلسطيني بغزة، واستهدافها المتعمد للمنشآت الثقافية.

وقالت الهيئة في بيان لها: "إن هذا العدوان المتواصل واستهداف البيوت الآمنة ومراكز العلم والثقافة دليل واضح على بربرية هذا الاحتلال والذي لا يراعي أي قيم حضارية أو ثقافية، وهو دليل على عقلية ظلامية عنصرية حاقدة لا علاقة لها بالقيم الحضارية والإنسانية".

وأضافت: "تسبب هذا العدوان الهمجي حتى اللحظة بتدمير عدة مكتبات عامة وهي مكتبة سمير منصور للطباعة والنشر، ومكتبة اقرأ، ومكتبة الرؤية، ومكتبة النهضة، وتدمير عدد من المراكز الثقافية وهي منتدى الأمة للتنمية، ومركز المواهب الفلسطينية، ومركز بسمة للثقافة والفنون، بالإضافة إلى تدمير عدد كبير من المراكز المختصة في مجالات العلوم والأبحاث والتدريب، وشركات الإنتاج الإعلامي والفني".

وتابعت الهيئة: "هذه الجرائم المتواصلة لن تثني شعبنا الفلسطيني عن مواصلة دفاعه عن نفسه، والاستمرار في غرس قيم الثقافة الوطنية الفلسطينية الأصيلة والحفاظ عليها من اعتداءات الاحتلال، وسيبقى أبناء شعبنا متشبثين بثوابتهم الوطنية".

وطالبت الهيئة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، والمنظمة العربية للثقافة والعلوم "الألكسو" وكافة المنظمات العربية والدولية بالتدخل العاجل؛ للجم الاحتلال ووقف جرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني واعتداءاته المستمرة على الموروث الثقافي الفلسطيني.

ودعت الهيئة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى أخذ الحيطة والحذر والمحافظة على أنفسهم في ظل العدوان الهمجي المتواصل، وتقدمت بخالص العزاء والمواساة من أسر الشهداء الأبطال، وأمنيات الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.