إردوغان: "سيستمر ذبح الفلسطينيين إذا لم تُفرض عقوبة دولية على إسرائيل"

الإثنين 17 مايو 2021 04:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
إردوغان: "سيستمر ذبح الفلسطينيين إذا لم تُفرض عقوبة دولية على إسرائيل"



انقرة /سما/

دعا الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، اليوم الإثنين، إلى فرض عقوبات دولية على إسرائيل لإرغامها على وقف "المذبحة" في حق الفلسطينيين، أثناء مكالمة هاتفية مع البابا فرنسيس، بحسب ما أفادت الرئاسة التركية.

وقال إردوغان بحسب بيان عن الاتصال نشرته الرئاسة: "سيستمر ذبح الفلسطينيين، ما لم يعاقب المجتمع الدولي إسرائيل التي ترتكب جريمة ضد الإنسانية، بفرض عقوبات عليها".

ويجري إردوغان، منذ أيام محادثات مع قادة وشخصيات عالمية في محاولة لوضع حد للعدوان الإسرائيلي الواسع على قطاع غزة.

وقال إردوغان للبابا إن "المحتل الإسرائيلي الذي يمنع الوصول إلى المسجد الأقصى وكنيسة القيامة يقيد الحرية الدينية ويقتل مدنيين أبرياء في الأراضي الفلسطينية". وأضاف أن "هذه الهمجية تهدد أيضا الأمن الإقليمي".

ودعا المجتمع الدولي إلى "إعطاء إسرائيل الدرس الرادع الذي تستحقه واتخاذ خطوات ملموسة في هذا الاتجاه".

وحذّر البابا فرنسيس، أمس الأحد، من "دوامة موت ودمار" في "المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، واصفا سقوط قتلى مدنيين بالأمر "الفظيع وغير المقبول".

وأطلق الاحتلال عدوانه على غزة في 10 أيار/ مايو بعد أن رشقت "حماس" وابلا من الصواريخ على إسرائيل، ردا على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على القدس والمسجد الأقصى وتضامنا مع مئات المتظاهرين الفلسطينيين الذين أصيبوا خلال اشتباكات مع شرطة الاحتلال في القدس المحتلة على خلفية التهديد بالإخلاء القسري لعائلات فلسطينية تسكن حي الشيخ جراح لصالح مستوطنين.

ومنذ 10 أيار/مايو، استشهد 198 فلسطينيا من بينهم 58 طفلا على الأقل وأصيب أكثر من 1235 آخرين.